التحالفات تهرب من فخ التميز الإيجابى بالاستعانة بالجمعيات النسوية.. الوفد: لا أزمة فى ضمهم.. و"الجبهة" تتواصل مع ميرفت التلاوى و"عمال مصر".. و"التيار الديمقراطى" يتعثر فى قائمة ذوى الاحتياجات

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 01:39 ص
التحالفات تهرب من فخ التميز الإيجابى بالاستعانة بالجمعيات النسوية.. الوفد: لا أزمة فى ضمهم.. و"الجبهة" تتواصل مع ميرفت التلاوى و"عمال مصر".. و"التيار الديمقراطى" يتعثر فى قائمة ذوى الاحتياجات نبيل زكى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألزم الدستور الحالى فى مواده 243 و 244 الأحزاب المصرية بتمييز عدد من الفئات تميزاً إيجابياً فى الانتخابات البرلمانية القادمة، وهو الأمر الذى ترجمه قانون الانتخابات فى مادته الخامسة حيث ألزم القوائم على ضم أعداد بعينها من الفلاحين والعمال والشباب والمسيحيين ومتحدى الإعاقة والمرأة والمصريين فى الخارج.

بدورها أعلنت التحالفات الانتخابية، عملها على الالتزام بما نص عليه الدستور والقانون، مؤكدين أنه لا مشكلات لديهم حتى الآن فى ضم هذه العناصر لقوائمهم الانتخابية المقرر الدفع بها فى الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال الاستعان بعدد من الجمعيات الخاصة بهذه الفئات، وحده تحالف التيار الديمقراطى الذى أعلن تعثره فى إكمال إحدى قوائمه الثلاثة بسبب عجز فى متحدى الإعاقة والمصريين بالخارج.

من جانبه أكد ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بتحالف الوفد المصرى، أن التحالف ليس لديه أى صعوبات فى التواصل مع الفئات الخاصة التى أوجب قانون الانتخابات الالتزام بتمثلها فى القوائم الانتخابية ممثلة فى الشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن التحالف لديه أسماء اعتمدت بشكل نهائى للدخول فى القائمة الانتخابية المقرر المنافسه بها، وأسماء أخرى مازلت قيد الدراسة، لافتا إلى أن التحالف تعاون مع كل التيارات الفاعلة فى شأن أستكمال النسب المنصوص عليها لتميز الفئات المهمشه إيجابيا فى القوائم الانتخابية.

بدوره أكد نبيل زكى أمين لجنة الإعلام بتحالف ائتلاف أحزاب الجبهة المصرية، أن التحالف ينتهى من قوائمه الانتخابية بما فيها الفئات الخاصة فى اجتماع غد الأربعاء، لافتا إلى أن الائتلاف لم يكن لديه أى مشكلات على الإطلاق فى التواصل مع الفئات التى نص القانون والدستور على تميزها إيجابياً فى القوائم الانتخابية.

وأضاف نبيل زكى أمين لجنة الاعلام بتحالف أئتلاف أحزاب الجبهة المصرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف تواصل مع السفيرة مرفت التلاوى للاستعانة ببعض السيدات عند إعداد قوائمه إلى جانب الاستعانة الاتحاد العام لعمال مصر، والذى يعد جزء من التحالف لضم عدد من العمال بالإضافة إلى شخصيات متعددة أفادت التحالف فى ضم الفئات ذوى الاحتياجات الخاصة.

من ناحيته قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الاحرار، أن الحزب يشارك فى قائمة الدكتور كمال الجنزورى التى من المقرر أن تخوض الانتخابات البرلمانية، لافتا لى أن قائمة الدكتور الجنزورى تواصلت مع عدد كبير من الفئات الخاصة التى نص القانون والدستور على تميزها لضمها إلى قوائمه.

وأشار "وجيه"، إلى أن قائمة الجنزورى قائمة وطنية ولا تكتفى بترشيحات حزب بعينه وإنما اعتمدت على عدد من الأحزاب والشخصيات والكيانات لإعداد الأسماء المقرر الدفع بها تحت مظلة القائمة فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

فيما قال شكرى أسمر رئيس لجنة انتخابات تحالف التيار الديمقراطى، إن التحالف فى مرحلة المفاضلة بين الأسماء المطروحة للدفع بها ضمن قوائم التيار فى الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن التحالف انتهى من ضم الفئات الخاصة بالنسبة لقائمتين من قوائمه وتعثر فى قائمة واحدة حتى الآن.

وأوضح شكرى أسمر رئيس لجنة انتخابات تحالف التيار الديمقراطى، "أن التحالف لم يجد مشكلات فى عدد النساء أو الأقباط، وإنما انحصرت مشكلاته فى المصريين بالخارج ومتحدى الإعاقة، لافتا إلى أن التحالف يتلقى ترشيحات فى هذا الصدد ومن المقرر الانتهاء منها خلال أسبوعين من الآن.



موضوعات متعلقة..

حزب الكرامة: التيار الديمقراطى يدرس موقفه من قانون تقسيم الدوائر غدًا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة