وزير التخطيط يفتتح غدًا المؤتمر السنوى الـ43 لقضايا السكان والتنمية

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 03:29 ص
وزير التخطيط يفتتح غدًا المؤتمر السنوى الـ43 لقضايا السكان والتنمية الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط المصرى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المركز الديموجرافى بالقاهرة غدا الاثنين، مؤتمره السنوى الـ43 (قضايا السكان والتنمية.. الواقع وتحديات المستقبل ما بعد 2015)، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصرى المهندس إبراهيم محلب، وينيب عنه وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورئيس مجلس إدارة المركز الديموجرافى الدكتور أشرف العربى لافتتاح المؤتمر بمشاركة العديد من الوزراء، بالإضافة إلى العديد من الخبراء والباحثين من مصر والدول العربية والأفريقية.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها، أن انعقاد المؤتمر، الذى يستمر على مدار يومين، هذا العام يتزامن مع صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2072 لسنة 2014 بشأن إعادة تنظيم المركز الديموجرافى كهيئة عامة تمارس نشاطا علميا ذات شخصية اعتبارية مستقلة.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيناقش تسعة محاور رئيسية، هى قضايا السكان من منظور العدالة الاجتماعية، ورأس المال البشرى، وديناميكيات السكان وتداعيات النمو السكانى الاقتصادية والاجتماعية، والتوزيع الجغرافى للسكان والهجرة والتحضر، وأهداف الألفية وتحديات المستقبل ما بعد 2015، والسكان والتنمية المستدامة، والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وقضايا النوع الاجتماعى، وقضايا الشباب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة