بعد سرقة فكرتها.. مبادرة لدعم صاحبة مشروع "تاكسى النيل"

الأحد، 14 ديسمبر 2014 03:07 م
بعد سرقة فكرتها.. مبادرة لدعم صاحبة مشروع "تاكسى النيل" شيماء صبحى صاحبة فكرة "تاكسى النيل"
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عامان فقط مرا على فكرة مشروع "تاكسى النيل"، الذى أطلقت فكرته شيماء صبحى وسجلته فى الشهر العقارى، وبالرغم من ذلك تعرضت الفكرة للسرقة من قبل أكثر من شخص وبدءوا بتنفيذها بشكل تجارى، ومن هنا أطلقت شيماء مبادرة بعنوان "حملة دعم صاحبة الحقوق الفكرية لمشروع تاكسى النيل".

تقول شيماء صبحى لـ"اليوم السابع"، إنها أطلقت مبادرة لدعم حقوقها فى مشروع "تاكسى النيل" لتوضيح من صاحبة فكرة المشروع وما هى مزاياه وعيوبه بعد أن تمت سرقته وتنفيذه بدون دراسة جدوى جيدة.

وتوضح شيماء أنها عندما أطلقت فكرة مشروعها عام 2012 قدمت دراسة جدوى كشفت عن أن تاكسى النيل سيخفف من الازدحام المرورى على الأرض، حيث إنه سوف ينقل حوالى مليون ونصف راكب خلال السنة ويحقق أرباحًا تقدر بـ15 مليون جنيه سنويًا، ويقلل من مشكلة الازدحام المرورى بنسبة 10%، ويحافظ على البيئة، كما أنه أسرع من مترو الأنفاق والمواصلات العادية.

وتشير إلى أنها بالرغم من تسجيلها للفكرة بما فيها من مشروع الجدوى فى الشهر العقارى شهر إبريل عام 2012، إلا إنها وجدت أكثر من شخص يحاول تطبيق الفكرة بشكل تجارى، حتى أن الحكومة المصرية ناقشت فكرة مشروعها دون أن تشير إلى أنها صاحبة الفكرة.

وتوضح أنها حتى الآن لم تجد حلاً بعد سرقة فكرة المشروع، ومن هنا أطلقت مبادرة "دعم الملكية الفكرية لصاحبة مشروع تاكسى النيل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة