الجزائر تستدعى سفيريها فى بروكسل ولاهاى على خلفية حجز طائرة جزائرية

الأحد، 14 ديسمبر 2014 09:26 م
الجزائر تستدعى سفيريها فى بروكسل ولاهاى على خلفية حجز طائرة جزائرية طائرة جزائرية - ارشيفية
الجزائر (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعت الجزائر سفيريها فى بروكسل ولاهاى "قصد التشاور" على خلفية حجز طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية فى بروكسل بسبب نزاع تجارى مع شركة هولندية، بحسب ما افاد بيان لوزارة الخارجية اليوم الاحد.

واستدعت الوزارة من جهة اخرى سفيرى البلدين المعتمدين فى العاصمة الجزائرية، وقد ابلغهما الامين العام للوزارة عبدالحميد سنوسى بركسى ب "دهشة" السلطات الجزائرية التى "لم تفهم" مبررات ما حصل وطلب "رفع" تدبير الحجز "على الفور".

واشار بركسى الى ان هذا القرار جاء "عقب حجز ومنع إقلاع طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية من مطار بروكسل فى حين لم يتم إستنفاد سبل الطعن لدى الهيئات القضائية المختصة".

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية افادت السبت انه "تم يوم الجمعة حجز طائرة تابعة لها بمطار بروكسل كانت تضمن الرحلة من الجزائر نحو بروكسل بقرار من العدالة البلجيكيةعقب نزاع مع شركة "كى اير بى في" الهولندية.

ويتمثل النزاع القائم بين الشركة الوطنية والشركة الهولندية فى عقد بيع طائرات خارج الخدمة موقع بين الطرفين بتاريخ 6 يوليو 2008، بحسب بيان الشركة الجزائرية.

واضافت ان الشركة الهولندية لم تتمكن من توفير التمويل مثلما هو متفق عليه "بالرغم من التسهيلات" التى منحت لها، وبعد إنذار لعجز فى التنفيذ قامت الشركة الجوية الجزائرية بتاريخ 29 كانون ديسمبر 2008 بفسخ العقد.

وبتاريخ مارس 2011 باشرت الشركة الهولندية إجراءات تحكيم لدى المحكمة الدولية للتحكيم التى أصدرت بتاريخ 31 مارس 2014 قرارا ضد الخطوط الجوية الجزائرية التى تقدمت بطعن لالغائه.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة