فى مؤتمر "دار التحرير" لترتيب مؤتمرها الدولى لمواجهة الإرهاب.. جلاء جاب الله يدعو المنشقين عن الجماعات الإسلامية للمشاركة بآرائهم.. وسامح سيف اليزل: هناك رعونة فى عملية مقاومة الجماعة الإرهابية

السبت، 13 ديسمبر 2014 04:50 م
فى مؤتمر "دار التحرير" لترتيب مؤتمرها الدولى لمواجهة الإرهاب.. جلاء جاب الله يدعو المنشقين عن الجماعات الإسلامية للمشاركة بآرائهم.. وسامح سيف اليزل: هناك رعونة فى عملية مقاومة الجماعة الإرهابية مؤسسة دار التحرير
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم السبت، بمقر المؤسسة، للوقوف على آخر ترتيبات "المؤتمر الدولى لجريدة الجمهورية لمواجهة الإرهاب".

وشارك فى المؤتمر جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر وفهمى عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية، واللواء سامح سيف الليزل رئيس مركز الجمهورية الإستراتيجى.

وقال الكاتب الصحفى جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر، إن المؤتمر الدولى لجريدة الجمهورية لمواجهة الإرهاب يعد خطوة على طريق المواجهة الصعبة التى تقوم بها مصر نحو مواجهة الإرهاب.

وأضاف الكاتب الصحفى جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر خلال كلمة له بمؤتمر جريدة الجمهورية، أن هذا المؤتمر رسالة للعالم لتوضيح كل رؤى وأبعاد هذا الإرهاب الذى يريد أن ينال من مصر، مشيرا إلى أن لديهم فى المؤتمر ٦ محاور من بينها المحور الفقرى .

وأشار الكاتب الصحفى جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر، إلى أن الإعلام المصرى مطالب أن يواجه الإعلام المغرض بالشفافية والمصداقية، مؤكدا أنه لابد من صدور قانون حرية تداول وتدفق المعلومات ولابد من مداولة الرأى بالرأى والفكر وبالفكرة .

ولفت الكاتب الصحفى جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر، إلى أن العالم لم يعد يعترف إلا بالحقيقة، موضحا أنه ستكون هناك مواجهة حقيقية خلال المؤتمر تثبت دور الإعلام فى مواجهة الإرهاب واتسامه بالشفافية .

ودعا جاب الله، التائبين والمنشقين عن الجماعات الإسلامية للمشاركة فى المؤتمر بآرائهم لمواجهة الإرهاب .

وأكد اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية الإستراتيجى، أن الهجمة الإرهابية الآن على مصر ليست محلية، ولكن هناك نوعين آخرين هما هجمة مشتركة بين الداخلية والخارجية، وهجمات خارجية فقط.

وأضاف اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية الإستراتيجى، خلال كلمة له، أن الإرهاب الآن يختلف عن إرهاب التسعينيات، ويجب أخذ الدروس مما سبق، مشيرا إلى أن بعضهم قام بمراجعات فكرية بعد خروجهم من السجن، بينما البعض الآخر لم يهتم بالمراجعة الفكرية وخرجوا من السجن مثلما كانوا.

ونوه اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية الإستراتيجى، إلى أن المحور الأمنى خلال المؤتمر الدولى لمواجهة الإرهاب سيكون غنيا بالخبراء، لافتا إلى أن من بين المشاركين فى المؤتمر أستاذ علوم الإرهاب فى أكاديمية الدفاع البريطانية .

وأوضح اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية الإستراتيجى، أنهم سيخرجون بتوصيات جيدة خلال المؤتمر، مضيفا أنهم سينقلون تلك التوصيات للمسئولين بالدولة لدراستها، متابعا حديثه قائلا "هناك رعونة فى عملية مقاومة الجماعة الإرهابية ولو استمرينا بهذا الوضع الذى مازلنا عليه فإننا لن نتخلص من هذه الجماعة قريباً".

وذكر الكاتب الصحفى فهمى عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية، أن المؤسسة تعقد لقاءات عديدة مع شباب الجامعات، لتوعيتهم بخطورة الفكر الإرهابى، منوها إلى أن هناك محاور مهمة للشباب خلال المؤتمر الدولى للجمهورى لمواجهة الإرهاب، وأن الشباب هم أكثر تعرضا للاجتذاب من قبل الإرهابيين، نظرا للظروف الاقتصادية الموجودة فى المجتمع .


موضوعات متعلقة

سامح سيف اليزل: هناك رعونة فى مقاومة الجماعة الإرهابية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة