الأحزاب تبدأ رحلة البحث عن أصوات الناخبين بالدعاية فى المحافظات.. تحالف 25/30يرسل قوافل غذائية للصعيد وبحرى.."الجبهة المصرية" يعقد لقاءً بشبرا الخيمة والشرقية..وطوارئ بالوفد المصرى والتيار الديمقراطى

السبت، 13 ديسمبر 2014 08:04 ص
الأحزاب تبدأ رحلة البحث عن أصوات الناخبين بالدعاية فى المحافظات.. تحالف 25/30يرسل قوافل غذائية للصعيد وبحرى.."الجبهة المصرية" يعقد لقاءً بشبرا الخيمة والشرقية..وطوارئ بالوفد المصرى والتيار الديمقراطى نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع والقيادى بالجبهة المصرية
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الأحزاب، حالة طوارئ مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية، على حين بدأت بعض الائتلافات والتحالفات دعايتها الانتخابية، ووضع بعض الملصقات وعقد المؤتمرات الجماهرية، فى رحلة إقناع الجماهير ببرنامجهم الانتخابى للحصول على أعلى قدرًا من الأصوات خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد دراج القيادى بتحالف 25/30، إن التحالف بدأ دعايته الانتخابية منذ عدة أيام بأرسال قوافل غذائية إلى خط الصعيد وخط بحرى، مشيرًا إلى افتتاحهم عددًا من المقرات فى عدة محافظات.

وأوضح القيادى بتحالف 25/30، لـ"اليوم السابع"، أن التحالف يستعد لبدء دعايته الانتخابية فى القاهرة والجيزة، مشيرًا إلى أنه من المقرر طرح قائمة تتضمن أشهر 50 مرشحًا خلال أيام فى إطار الدعاية الانتخابية لتحالف 25/30.

وأشار دراج، إلى أن التحالف يهتم بمقاعد النظام الفردى، لافتًا إلى أن أبرز الأسماء المقرر خوضها الانتخابات البرلمانية: "مصطفى الجندى البرلمانى السابق، والدكتور أحمد سعيد رئيس، حزب المصريين الأحرار السابق، والشيخ نبيل نعيم، وعبد الناصر طه عبد الناصر ابن عم الزعيم جمال عبد الناصر، والمهندس محمد الأشقر، والدكتور عبد الرحمن سعد، والدكتور إبراهيم عويس، والشيخ محمد كرومة، وعلاء عبد المنعم، ومحمد شبانة، وعدد من الفئات المختلفة الشباب والمرأة".

وبدوره أكد نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع والقيادى بالجبهة المصرية، أن ائتلاف الجبهة المصرية سيبدأ دعايته الانتخابية خلال أيام بمؤتمر جماهيرى بشبرا الخيمة، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يعقبه مؤتمر آخر بالشرقية، فضلاً عن بدء وضع الملصقات وتوزيع البرنامج الانتخابى الاقتصادى والاجتماعى للجبهة - على حد قوله.

وأضاف زكى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة ستطلق شعارين لدعايتها الانتخابية، أحدهما يتعلق بمصر والقضايا الرئيسية، وآخر يتعلق بقضايا الدائرة المرشح بها ناخب الجبهة المصرية.

وأشار المتحدث باسم حزب التجمع، إلى أن الجبهة المصرية انتهت بشكل تقريبى من تخصيص الميزانية المخصصة للانتخابات، لافتًا إلى أنهم لم يعلنوا عن المبلغ المخصص للدعاية الانتخابية، لحين بدء الانتخابات، مؤكدًا أن الجبهة انتهت أيضًا من إعداد قوائمها بشكل شبه نهائى.

وأوضح المتحدث باسم حزب التجمع والقيادى بالجبهة المصرية، أن تأخر بدء الدعاية الانتخابية للحبهة المصرية، كان سببه انتظارهم وضوح الرؤية حيال تقسيم الدوائر فى شكله النهائى، حتى يعرف كل ناخب من الجبهة دائرته التى سيخوض من خلالها الانتخابات.

وفى سياق متصل، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين، إن الحزب لم يبدأ دعايته الانتخابية حتى الآن، مشيرًا إلى أن الشكل النهائى للدوائر هو الذى سيحدد اختيار المرشحين لتلك الدوائر فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح وجيه، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزب المصريين الأحرار سيعلن عن أسماء مرشحى المقاعد الفردى والشخصيات العامة التى ستخوض الانتخابات من خلال المصريين الأحرار فى نهاية الشهر الجارى.

وأشار المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إلى أن الحزب لم ينته من عمل الميزانية المخصصة للانتخابات المقبلة، مشيرًا إلى أن ما تم تداواله من قبل بعض وسائل الإعلام حول حجم الميزانية كلام عارٍ من الصحة، لافتًا إلى أن الحزب لم يخالف القانون فى حجم الصرف الانتخابى.

وفى السياق ذاته قال المهندس حمدى السطوحى رئيس حزب العدل، عضو تحالف التيار الديمقراطى، أن التيار سيعقد اجتماعًا يوم الاثنين المقبل، لبحث الملف الانتخابى على ضوء قانون تقسيم الدوائر، بجانب بحث خطة التيار الدعاية الانتخابية التى من المقرر أن يبدأها خلال الأيام المقبلة.

وأوضح السطوحى، فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم خلال الاجتماع بحث نقاط الضعف والقوة فى بعض المحافظات، لتجنب حدوث خسائر بها، مشيرًا إلى أن التيار ينتظر النتائج النهائية للجنة الانتخابات لإعلان أسماء مرشحيه.

وعلى صعيد حزب العدل أوضح السطوحى، أن الحزب وضع خطة طويلة الأجل لن تكون مقتصرة على خوض الانتخابات الحالية، مشيرًا إلى أن تلك الخطة الموضوعة تحاول أن تنتج مناخًا سياسيًا جديدًا خلال الخمس سنوات المقبلة، بجانب إمكانية خوض الانتخابات ما بعد المقبلة فى ضوء المتغيرات السياسية.

وقال المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، أن تحالف الوفد المصرى يجرى الاستعدادت الخاصة بالدعاية الانتخابية، من عقد مؤتمرات وملصقات بجانب عرض الدور الذى سيلعبه التحالف داخل البرلمان المقبل.


موضوعات متعلقة:


"تشريع مجلس الدولة" يناقش غدا مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية بحضور وزير العدالة الانتقالية.. ويرسله إلى الحكومة لاستكمال إجراءات استصداره.. و"العجاتى" يشكل لجنة لدراسة القانون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة