إكسون موبيل مصر تواصل دعمها للأولمبياد الخاص المصرى

السبت، 13 ديسمبر 2014 10:38 ص
إكسون موبيل مصر تواصل دعمها للأولمبياد الخاص المصرى إكسون موبيل مصر تواصل دعمها للأولمبياد الخاص المصرى
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسهمت شركة إكسون موبيل مصر بالدعم المادى والعينى لفعاليات "الألعاب الإقليمية الثامنة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" والتى أقيمت فى الفترة من 3 إلى 10 ديسمبر بالقاهرة، ونظمتها الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية (الأولمبياد الخاص المصرى) تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

هذا وقد شهد حفل افتتاح دورة الألعاب الإقليمية الثامنة والذى أقيم باستاد الدفاع الجوى، السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، والسيد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى جانب عدد من كبار قيادات الدولة وعدد من نجوم الفن والرياضة.

ولقد وقع الاختيار على جمهورية مصر العربية من قبل الأولمبياد الخاص الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاستقبال هذا الحدث المهم، وتشارك فيه 15 دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ1025 لاعب ولاعبة، و250 مدربا يتنافسون فى 16 لعبة رياضية.

وقد أعربت نهاد شلباية، مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر، عن اعتزاز شركة إكسون موبيل مصر بالمشاركة فى دعم هذا الحدث الرياضى الضخم. وصرحت قائلة: "لقد حرصت إكسون موبيل مصر على تقديم الدعم للأولمبياد الخاص المصرى منذ عام 2012، وذلك فى إطار إيماننا بأحقية كل إنسان فى حياة كريمة.

وعلى مدار مشاركتنا خلال الأعوام السابقة فى الفعاليات والأحداث الرياضية المتنوعة التى نظمتها الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية، شهدنا كيف استطاع الأولمبياد الخاص المصرى إلقاء الضوء على ما يمتلكه ذوو الاحتياجات الخاصة من قدرات عقلية ومهارات بدنية تؤهلهم للمشاركة فى بطولات ومسابقات على مستوى عالمى.

وقد كان لهذا الأمر دور مهم فى إعطاء فرصة لآلاف الشباب المشاركين فى الأولمبياد لتطوير وتنمية قدراتهم ومهارتهم، ليصبحوا أكثر تفاعلاً واندماجاً مع أفراد المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى قيام إكسون موبيل مصر بتقديم الدعم المادى للفعاليات والأنشطة الرياضية التى تُقام على مدار فترة الألعاب الإقليمية، بالإضافة إلى المساهمة فى تقديم الدعم العينى لعدد 800 من اللاعبين المشاركين بالألعاب.

جدير بالذكر أن الألعاب الإقليمية الثامنة تتضمن 16 نشاطاً من الأنشطة الرياضية، والتى يذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: كرة السلة والقدم وكرة اليد وتنس الطاولة والبولينج والفروسية والسباحة ورفع الأثقال وغيرها من الألعاب التى يتميز فيها مئات من الشباب المشاركين من ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما أقيم على هامش الألعاب الإقليمية عدد من الفعاليات والمؤتمرات يأتى على رأسها "مؤتمر الشباب الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" والذى يمثل برنامجا تم تصميمه لإتاحة الفرصة لتطوع الشباب الأصحاء فى أنشطة الأولمبياد الخاص من خلال تقديم الدعم المعنوى لزملائهم من اللاعبين، مما يساعد على نشر فكرة تقبل وتفهم ذوى الاحتياجات الخاصة بما يتميزون به من اختلافات شخصية وتشجيعهم على الاندماج والمشاركة فى بناء المجتمع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة