أنجلينا جولى تعليقًا على تقرير "التعذيب الأمريكى": لابد من الحساب

السبت، 13 ديسمبر 2014 10:05 م
أنجلينا جولى تعليقًا على تقرير "التعذيب الأمريكى": لابد من الحساب أنجلينا جولي
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت النجمة الأمريكية أنجيلينا جولى، واشنطن بضرورة احترام القوانين المتعلقة بالتعذيب واتفاقيات جنيف المتعلقة بهذا الشأن، لأنه لا يليق بالولايات المتحدة أن تدير الأمور عكس الديمقراطية، وعليها تحترم الشعوب الأخرى حتى تكون القدوة والنموذج.

وقالت إنجيلينا جولى، خلال مقابلة على "BBC"، العربية، إن محاسبة النفس أمر ضرورى فى هذه المرحلة، ولم تتطرق كثيرًا إلى تقرير مجلس الشيوخ "الكونجرس"، الصادر مؤخرًا بخصوص انتهاكات حقوق الإنسان إبان فترة الرئيس السابق جورج بوش الابن، خلال ما كان يصفه بالحرب على الإرهاب.

وأشارت إنجيلينا جولى إلى أن ما تريده حاليًا هو المشاركة فى عمل مفيد، مثلما كان الحال عندما كانت سفيرة ومبعوثة خاصة، وكذلك عندما عملت مع وزير الخارجية السابق ويليام هيج، وهى مساهمات ساعدتها، حسب تعبيرها، فى فهم أكبر لكيفية عمل الحكومات والمؤسسات الدولية.

ونشر الكونجرس تقريرًا يفيد بممارسة وكالة الاستخبارات المركزية التعذيب ضد المشتبهين بالإرهاب فى أعقاب هجمات الحادى عشر من سبتمبر.

وقالت ديان فينستين، رئيسة لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ الأمريكى، أمس، إن اللجنة التى تراجع تقارير حول برنامج استجواب المتهمين بعد 11 سبتمبر، وجدت أن أساليب الاستجواب التى استخدمتها الـCIA لم تكن فعالة، ومدت البيت الأبيض والرأى العام الأمريكى بمعلومات غير دقيقة حول عملية البرنامج ومدى فاعليته لصناع السياسة والعامة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة