للحد من حوادث الطرق..

"غرفة شركات السياحة": تدريب 6321 سائقا بتكلفة بلغت مليونا و347 ألف جنيه

الخميس، 11 ديسمبر 2014 01:50 م
"غرفة شركات السياحة": تدريب 6321 سائقا بتكلفة بلغت مليونا و347 ألف جنيه وزارة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد التقرير السنوى لغرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، أنه تم تدريب عدد "6321" سائقا سياحة خلال الفترة من مارس 2012 حتى مارس 2014 ، أشار التقرير إلى أن مجموع المبالغ المدفوعة من الغرفة دعما لتدريب هؤلاء السائقين فى هذه الفترة بلغت مليونا و347 ألف جنيه، وذلك فى إطار الحد من حوادث الطرق للحفاظ على سمعة السياحة المصرية.

وقالت غرفة شركات السياحة فى تقريرها، إنه تم التنسيق والتعاون مع وزارة السياحة ووحدة التنمية البشرية بالاتحاد المصرى للغرف السياحية لعقد الدورة التدريبية بالمركز المصرى للقيادة الآمنة بمدينة 15 مايو والذى يعد واحدا من أكبر وأحدث ميادين قائدى المركبات السياحية.

وأضاف التقرير، أنه تم التنسيق مع وزارة السياحة للاشتراك فى منظومة "GPS" للأتوبيسات السياحية كمرحلة ثانية وعدد أجهزة التتبع المستهدفة فى هذه المرحلة 1497 جهازا، وقد تم تسجيل عدد (1016) أتوبيس لعدد 253 شركة سياحية حتى 2 من ديسمبر الجارى.

أشار التقرير، إلى أنه لأول مرة تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة والغرفة والشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات (ETIT )، بشأن توريد وتركيب أجهزة تتبع على كافة المركبات السياحية، وقد تضمن البروتوكول وضع عقد نموذجى موحد يتم إبرامه بين شركات السياحة والشركة المنفذة، وذلك للحفاظ على حقوق شركات السياحة لدى غيرها وهذا العقد ملزم لكافة الأطراف وتحت رعاية وزارة السياحة فى حالة أى خلافات أو نزاعات، وقد تم تركيب عدد (967) جهاز لعدد (250) شركة سياحية وأيضا تم تدريب مشغلى النظام بالشركات السياحية.

وتابع التقرير، أن الغرفة قامت بالتنسيق مع الوزارة على إجراء الفحص السياحى للسيارات السياحية التابعة للشركات السياحية فى أماكن تواجد السيارات فى "الأقصر – أسوان – الغردقة – شرم الشيخ – الإسكندرية)، وذلك كل ثلاثة اشهر للتخفيف على الشركات السياحية وتوفير الجهد والمال بدلا من انتقال الشركات إلى القاهرة لإجراء الفحص.

أضاف، أنه تم إدراج أسماء السائقين الذين يرتكبون أفعالا أو ممارسات تضر بالقطاع مثل "الإتجار فى الحبوب المخدرة) ومن يثبت تعاطيهم المخدرات، حيث تقوم الوزارة بشطبهم من سجلاتها وتحظر الغرفة بذلك والتى تقوم بدورها بإخطار الشركات بعدم التعامل معهم وذلك للحفاظ على سمعة الشركات السياحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة