موجز أخبار مصر الاقتصادية.. تحديث بيانات 30 مليون خط محمول مجهول الهوية

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 06:32 م
موجز أخبار مصر الاقتصادية.. تحديث بيانات 30 مليون خط محمول مجهول الهوية مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية المهندس خالد عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددًا من الأخبار المهمة فى قطاعى الاقتصاد والبورصة، على رأسها إعلان مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية المهندس خالد عباس، أنه سيتم طرح مشروع الإسكان الاجتماعى فى مدينة 6 أكتوبر يناير المقبل.

وفى تصريح لـ"اليوم السابع"، أضاف مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية المهندس خالد عباس، أنه جار حاليا حصر عدد الوحدات، التى تم الانتهاء منها فى المدينة، وذلك لطرحها، مشيرا إلى أن الإعلان سيتضمن عددا من المدن الجديدة فى مختلف المحافظات.

وكشفت مصادر مطلعة، أن وزارة الإسكان بدأت فى مخاطبة البنك المركزى، وذلك للبدء فى صرف قروض الوزارة الخاصة بتشطيب وترميم الوحدات السكنية.

وأضافت المصادر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تبدأ البنوك فى تلقى طلبات القروض، وبدء الصرف فى يناير المقبل، مشيرا إلى أن قيمة القرض تصل إلى 30 ألف جنيه للفائدة منخفضة لا تتعدى الـ 7 %.

وفى قطاع الاتصالات، قال المهندس هشام العلايلى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إنه تم التعامل على تحديث بيانات 30 مليون خط محمول ما بين خطوط مجهولة الهوية أو غير مكتملة البيانات، موضحا أنه تم استكمال بيانات 20 مليون خط، كما تم وقف الخدمة عن 10 ملايين خط.

وفيما يتعلق بإمكانية عودة الخدمة لبعض المستخدمين أوضح المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نحو 5.5 مليون خط محمول لن تعود للخدمة مرة أخرى بسبب الاستخدام العشوائى، ولكن يمكن عودة الخدمة لـ4.5 مليون خط من الخطوط، التى تم فصل الخدمة عنها فى حال الالتزام باستكمال البيانات.

من جهة أخرى، حذر خبراء الضرائب من تعدد السياسات والقوانين الضريبية على مناخ الاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدين أن الاستقرار الضريبى من أبرز مقومات جذب الاستثمار الأجنبى والمحلى فى البلاد.

واستعرض أحمد عبد الغنى الرئيس التنفيذى لجمعية خبراء الضرائب تعديلات قانون الاستثمار الموحد، لافتا إلى أن الجمعية أعلنت تأييدها للقرارات الوزارية الصادرة من الدولة بشأن توحيد جهة التعامل مع المستثمرين.

وأكد عبد الغنى، خلال ندوة الضرائب، التى نظمتها جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بالتعاون مع جمعية خبراء الضرائب، أن ثبات القوانين لها عامل إيجابى على مناخ الاستثمار، لافتا إلى أن التغير فى السياسات الضريبية وقوانين الاستثمار خلال فترة حكم الإخوان أهدرت استثمارات وأحدثت بلبلة فى السوق، الأمر الذى أدى إلى خروج الاستثمارات الأجنبية.

كما نشر "اليوم السابع" إعلان البنك المركزى المصرى اليوم، الأربعاء، أن معدلات التضخم الأساسية فى مصر، وفقًا لمؤشرات البنك على المستوى السنوى، انخفضت إلى 7.81% فى شهر نوفمبر، مقابل 8.47% فى شهر أكتوبر الماضى.

وأشار البنك المركزى المصرى إلى أن التضخم الأساسى على أساس شهرى بلغ 0.15% فى شهر نوفمبر، مقابل 0.55%، فى شهر أكتوبر.

وعن مؤشرات البورصة، فقد أنهت المؤشرات تعاملاتها اليوم، الأربعاء، على تراجع جماعى، باستثناء ارتفاع محدود للمؤشر واسع النطاق، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو الشراء.

وأغلق رأس المال السوقى للأسهم المقيدة عند مستوى 515.862 مليار جنيه، مسجلا انخفاضا يوميا قدره نحو 3 مليارات جنيه، فى حين بلغت قيمة التداول نحو 782.188 مليون جنيه.

الإسكان: طرح وحدات سكنية جديدة بمدينة 6 أكتوبر يناير المقبل


"الإسكات" تخاطب البنك المركزى لبدء صرف قروض ترميم وتشطيب الوحدات


"تنظيم الاتصالات": تحديث بيانات 30 مليون خط مجهول الهوية


خبراء الضرائب يحذرون من تعدد السياسات الضريبية وقوانين الاستثمار


البنك المركزى: انخفاض معدل التضخم إلى 7.81% فى نوفمبر


البورصة تخسر 3 مليارات جنيه فى نهاية تعاملاتها بسبب مبيعات الأجانب




موضوعات متعلقة :

أخبار مصر.. موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

أخبار محافظات مصر.. بحكم القضاء.. ضم كل مساجد الجمهورية لـ"الأوقاف"


موجز الصحافة العالمية:التكفيريون يدعون للانتقام عقب صدور تقرير التعذيب

أخبار مصر.. موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة