حوثيو اليمن : بيان قمة الدوحة غير عقلانى

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 10:43 م
حوثيو اليمن : بيان قمة الدوحة غير عقلانى عبد الملك الحوثى زعيم الحوثيين
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت جماعة أنصار الله الحوثيين بيان قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فى الدوحة بخصوص الشأن اليمنى بغير العقلانى وأن توصيفه للواقع اليمنى يجافى الواقع جملة وتفصيلا.

وأكد بيان للمجلس السياسى للجماعة مساء اليوم أن بيان القمة تجاهل تماما الإشارة إلى ما توصل إليه اليمنيون فى 21 سبتمبر الماضى من توقيع اتفاق السلم والشراكة وبإرادة وطنية ثورية شعبية تجلت حينها أكثر من أى مرحلة سابقة،وكان التوقيع بحضور الأمم المتحدة ممثلة فى مبعوثها إلى اليمن جمال بن عمر والذى سبق وباركته الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ..وتساءل هل تكون ترجمة ذلك الحرص بالوقوف ضد مما ارتضاه اليمنيون لأنفسهم أم باحترام إرادتهم .

ووصف البيان اعتبار قمة الدوحة بعض المحافظات اليمنية مناطق محتلة من قبل أنصار الله ومطالبتهم بالانسحاب منها بالتدخل المباشر فى شئون الغير.. وأكد أن اللجان الشعبية هم من أبناء اليمن تحركوا فى محافظاتهم بما يمليه عليهم الواجب الوطنى والأخلاقى تجاه الانهيار الأمنى والفشل السياسى نتيجة عبث الفاسدين وحاجة فرضتها ظروف البلاد وهى مكملة لدور رجال الأمن والجيش وليست بديلا عنهم كما أن وبنود اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطنى أكدت ضرورة الشراكة الوطنية والتعاون المشترك فى بناء البلد ومواجهة التحديات.

وأضاف البيان أن المجلس السياسى لأنصار الله يعتبر هذا الموقف تدخلا واضحا فى شئون البلد ومتسقا مع المشروع الأمريكى الساعى للهيمنة على القرار السياسى فى اليمن ومساندة لمراكز الفساد التى استثمرت فترة المبادرة الخليجية لمزيد من الإفساد وهدم بنيان الدولة من الداخل وإهدار المال العام ورهن السيادة الوطنية واستباحة الدم اليمنى بالاغتيالات والحروب وإهدار كرامة المواطن بافتعال الأزمات الاقتصادية ورفع أسعار المشتقات النفطية وقد جر ذلك عليها غضب الشعب ونقمته وسخطه.

وطالب المجلس السياسى لأنصار الله فى بيانه الدول الخليجية أن تراجع مواقفها فيما يخص الشأن اليمنى بعيدا عن الرغبة الأمريكية وأن تدرك أن ثورة شعبية يمنية انتصرت لإرادة الشعب وأن تضع فى حسبانها أن أنصار الله مهتمين بهموم شعبهم ولن يخذلوا تضحيات شهداء وجرحى أهلهم وناسهم فى عموم المحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة