السفير الألمانى للإمام الأكبر: نتطلع إلى علاقات مستقبلية أفضل مع الأزهر

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 02:56 م
السفير الألمانى للإمام الأكبر:  نتطلع إلى علاقات مستقبلية أفضل مع الأزهر شيخ الأزهر مع السفير الألمانى بالقاهرة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير هانسن يورج هابر، سفير ألمانيا بالقاهرة، نتطلع إلى علاقات مستقبلية أفضل مع الأزهر مع التعاون بيننا من خلال المركز الألمانى بالأزهر الشريف، مُضيفًا أننا نحاول إيجاد الوسائل والنظم التى تسهل عملية التواصل بين الأزهر وألمانيا.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للسفير هانسن يورج هابر، سفير ألمانيا بالقاهرة، والدكتور شتيفان ليدر، مدير المعهد الألمانى للأبحاث الشرقية، يرافقهما الدكتور عبد الله أبو هشة.

وعبَّر السفير الألمانى عن خالص تعازيه بوفاة الدكتور محمود عزب، مؤكدًا أن حكومته تسعى إلى تكثيف التعاون بين الأزهر الشريف وألمانيا فى جميع المجالات الثقافية والعلمية والدينية باعتباره المنارة التى تتبنى الفكر المعتدل فى العالم كله.

ورحَّب الإمام الأكبر بالسفير الألمانى ومدير المعهد الألمانى للأبحاث الشرقية فى رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا رغبة الأزهر على تعميق التعاون الثقافى والعلمى بين الحكومة الألمانية والأزهر الشريف، واهتمامه باللغة الألمانية من خلال تعاقده مع معهد اللغة الألمانية "جوتيه" الذى تخرجت فيه أول دفعة، قبل أشهر، من الكليات الإسلامية.

وأضاف أننا نتابع التعاون بين المعهد والمركز الألمانى بالأزهر الشريف، ونتطلع إلى توفير منح مقدمة من الحكومة الألمانية لبعض الطلاب الذين تخرجوا فى المركز للحصول على الدكتوراه فى مجال الفلسفة والأدب والترجمة وغيرها من العلوم النظرية الحديثة، كما نتطلع إلى حصول مجموعة من الطلاب على دبلوم الترجمة من اللغة الألمانية إلى اللغة العربية والعكس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة