نيويورك بوست: قاتل الشاب الأسود استقال ولم يحصل على مكافأة نهاية الخدمة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 04:44 م
نيويورك بوست: قاتل الشاب الأسود استقال ولم يحصل على مكافأة نهاية الخدمة دارين ويلسون،ضابط الشرطة الأبيض
نيويورك ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن دارين ويلسون، ضابط الشرطة الأبيض الذى قتل الشاب الأسود الأعزل مايكل براون باطلاق النار عليه فى مدينة فيرجسون بولاية ميزورى الأمريكية، لم يحصل على مكافأة نهاية الخدمة بعد أن استقال من عمله.

ونقلت الصحيفة عن نيل برونتراجر محامى دارين، قوله- فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم -"إن دارين أنهى عمله بعد أن علم بتهديدات وجهت له".

أما دارين نفسه فقد قال"لقد قيل لى أن استمرارى فى العمل قد يعرض حياة سكان وضباط شرطة مدينة فيرجسون للخطر، وهو ما لا أسمح به". وكتب ويلسون إلى قسم الشرطة "آمل فى أن تسمح استقالتى للمجتمع بأن تلتئم جروحه".

ومن جانبه أكد عمدة فيرجسون، جيمس نولز، بأن ويلسون لم يتلق أى أموال مقابل نهاية خدمته.
يذكر أن قرار ويلسون بهذا الخصوص جاء بعد أقل من أسبوع من قرار هيئة المحلفين الكبرى بعدم توجيه إتهام له، وهو ما أدى إلى احتجاجات عارمة فى مناطق متفرقة من الولايات المتحدة إتسمت بالعنف أحيانا، وأدت إلى إحراق مبان ونهب متاجر.

وكان الرئيس الأمريكى، باراك أوباما قد ناشد المتظاهرين المحتجين وقوات الشرطة ضبط النفس وتحسين العلاقات العرقية، وقال إنه لا يزال هناك الكثير الذى يتعين القيام به لتحسين العلاقات بين الأمريكيين من كل الأعراق ومن أجل إنفاذ القانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة