التوك شو: وزير العدالة الانتقالية": لا يجوز وضع نص قانونى لمحاسبة أشخاص بعينهم.. "المترو": فتح محطة جمال عبد الناصر خلال ساعات.. نائب رئيس جامعة الأزهر يسخر من مظاهرات طلبة الإخوان: "خيبة"

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 09:13 ص
التوك شو: وزير العدالة الانتقالية": لا يجوز وضع نص قانونى لمحاسبة أشخاص بعينهم.. "المترو": فتح محطة جمال عبد الناصر خلال ساعات.. نائب رئيس جامعة الأزهر يسخر من مظاهرات طلبة الإخوان: "خيبة" وزير العدالة الانتقالية
إعداد: سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأحد، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها ردود الأفعال الغاضبة من حكم البراءة الذى حصل عليه مبارك، كما حل الفنان سامح الصريطى، وكيل نقابة المهن التمثيلية، ضيفًا على قناة العربية الحدث.


حزب مستقبل وطن: سندفع بـ64 مرشحًا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة
متابعة: عبد الوهاب الجندى

ناشد محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، باحترام وتقدير الدماء المصرية التى سالت فى ميدان التحرير والميادين الأخرى أثناء الثورة، واحترام مشاعر الغضب لدى الشباب بسبب حكم براءة مبارك.

وقال "بدران"، خلال حوراه مع الإعلامية لبنى عسل مقدم برنامج الحياة اليوم، الذى يتم بثه على قناة الحياة، إن هناك سوء إدارة فى ملف إدراة الجامعات، مضيفًا أن هناك معاملة سيئة تجرى مع الطلاب أثناء دخولهم الجامعات فبعض الشباب يشعر بالإهانة بسبب التعامل.

وأضاف، رئيس حزب مستقبل وطن، أن الحب سيدفع بـ64 مرشحًا من الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقيادات الحزب تتراوح أعمارهم ما بين الـ23 عامًا و35، مؤكدًا "دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسى".

نائب رئيس جامعة الأزهر يسخر من مظاهرات طلبة الإخوان: "خيبة"

سخر الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، من مظاهرات طلبة الإخوان بالجامعة قائلا: "والله طلاب الأزهر هذا العام خيبوا آمالنا، والمشاكل بقت أقل من الجامعات الأخرى، والحمد لله الجامعة هادئة".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، الذى يتم بثه على قناة الحياة، أن حوالى 20 طالبًا حاولوا التظاهر أمس الأحد، لكن الشرطة تدخلت فور تجمعهم وألقت القبض على 7 منهم بالقرب من كلية الزراعة، مؤكدًا استمرار الدراسة بانتظام.

وكشف نائب رئيس جامعة الأزهر، عن أنه تم تحديد موعد الامتحانات بالجامعة بداية من يوم 4 يناير المقبل، بعد أن كانت مخصصة فى 27 ديسمبر، ولكن تم الاستجابة لمطالب الطلاب بتغير هذا الموعد.

جامعة الإسكندرية: 500 طالب تظاهروا لاستفزاز الشرطة

قال الدكتور رشدى زهران، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، إن نحو 500 طالب وطالبة تجمعوا، أمس الأحد، بالجامعة، وحاولوا استفزاز قوات الشرطة وقاموا بإلقاء الحجارة عليهم.

ونفى "زهران"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، الذى يتم بثه على قناة الحياة، وقوع أى اشتباكات بين الطلاب وأفراد أمن شركة "فالكون"، مؤكداً أنه لم تقع أى أعمال عنف بالجامعة أمس الأحد ومرور اليوم الدراسى بسلام.

رئيس هيئة المترو: فتح محطة "جمال عبد الناصر" خلال ساعات

قال المهندس على فضالى، رئيس هيئة تشغيل مترو الأنفاق، إنه تلقى تعليمات أمنية بإغلاق محطة مترو "جمال عبد الناصر" أمس الساعة 2 ظهراً، مضيفاً: إن شاء الله أمامنا ساعات قليلة لفتح المحطة.

وأشار "فضالى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، الذى يتم بثه على قناة "الحياة، إلى أنه تم تزويد الخط الثانى والثالث بـ280 كاميرا للمراقبة الشهر الماضى، لافتا إلى أن أكثر من 26 محطة بها أجهزة إلكترونية، وخلال شهرين سيتم الانتهاء من باقى المحطات.


يوسف الحسينى: الفلوس راحت ومبارك براءة.. وآن الأوان لمحاكمته سياسيًا
متابعة: محسن البديوى

طالب الإعلامى يوسف الحسينى، المواطنين المتضرريين من حكم حسنى مبارك برفع القضايا ضده، مضيفًا "لن ننسى عبارة السلام 98، وضحايا صخرة الدويقة، والقطارات وشهداء ثورة يناير".

كما طالب عبر برنامجه "السادة المحترمون" عبر فضائية "on tv"، بضرورة محاسبة حسنى مبارك وأمثاله، ومن عاونوه على سنوات الفساد والقهر، مستطردًا "آدى الفلوس راحت ومبارك طلع براءة، وآن الأوان لمحاكمة مبارك سياسيًا من خلال قانون الغدر".

وزير العدالة الانتقالية: لا يجوز وضع نص قانونى لمحاسبة أشخاص بعينهم

قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية ومقرر لجنة الإصلاح التشريعى، إن العدالة الانتقالية ليست مرتبطة بالمحاكمات الجنائية، ولها قانون يتم بموجبه تعديل أوضاع المتضررين وتهيئة الأوضاع للذين تعرضوا للظلم على أيدى الأنظمة السابقة، مشيرًا إلى أنه لا يجوز وضع نص قانونى اليوم لتتم محاسبة أشخاص عما بدر منهم سابقا والبرلمان القادم هو من يتولى ذلك.

وأشار وزير العدالة الانتقالية، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" عبر فضائية "on tv"، إلى أن الوزارة تعد مشروع العدالة الانتقالية بجانب حزمة من القوانين، لعرضها على البرلمان المقبل، لأن البرلمان هو الوحيد القادر على إصدار مثل هذه قوانين، بناء على الدستور.

يوسف الحسينى يهاجم أحمد موسى: لم أتوقع البجاحة بيقولك "الرئيس مبارك"

شن الإعلامى يوسف الحسينى، هجومًا حادًا ضد الإعلامى أحمد موسى، بعدما هاتف حسنى مبارك بعد النطق بالحكم فى قضية "القرن"، والذى حصل فيها الأخير على البراءة، وخاطبه بـ"سيادة الرئيس"، قائلاً "لم أتوقع هذه البجاحة، وهذا السفور ممن تحدثوا لحسنى مبارك وهنأوه بمبروك البراءة يا سيادة الرئيس، متسائًلا: "هل لديهم ثنائية الولاء وثنائية الاعتراف برئيسين للجمهورية؟".

وقال الحسينى، عبر برنامجه "السادة المحترمون" عبر فضائية "on tv"، "هؤلاء ليس لديهم ولاء للسيسى، وإنما يتملقون ويطبلون ويحاولون استخدامه لكسب شعبيته لهم.. وكلمة الحق بانت على هذا الشخص عندما نادى المتهم مبارك بوصفه رئيسًا له هو، رغم وجود رئيس واحد للبلاد اسمه عبد الفتاح السيسى.. وأهان يناير حينما قال اللى هيقول على يناير ثورة هديله على قفاه".

وتابع "هناك من ينافقون الرئيس نهارًا وليلاً مثل هذا الرجل القصير، الذين يوجد الكثير من أمثاله فى الأجهزة الحيوية يتعاملون مع يناير وكأنها خصم ويصفون الحسابات ويسبون الدستور بإهانه ثورة 25 يناير"، مضيفاً "ربنا يعفينا من كلام الراجل القصير".

جدير بالذكر أن الإعلامى أحمد موسى هو الوحيد الذى هاتف مبارك بعد نطق حكم البراءة، وخاطبه بـ"سيادة الرئيس"، وهاجم فى وقت سابق ثورة 25 يناير المجيدة قائلاً: "اللى يقول إن المتظاهرين كانوا سلميين هديله على قفاه أو أعلمه حاجة تانية، لأن ثورة يناير ليس لها أى علاقة بالسلمية نهائياً".


محمد العدل: قرار منع الفنانة دينا الشربينى من التمثيل ظالم ومتخلف
متابعة: سمير حسنى

قال محمد العدل المنتج السينمائى، إن نقابة المهن التمثيلية شهرت بممثلة شابة فى وسائل الإعلام، واصفاً قرار منع الفنانة دينا الشربينى من العمل بالتمثيل بعد حبسها لمدة عام بعد إدانتها بتعاطى مخدرات بأنه قرار ظالم ومتخلف.

وأضاف العدل، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أن دور النقابة المنطقى فى هذه المرحلة نحو ممثلة أجمع الكثيرون على موهبتها هو احتضانها ومساندتها إنسانياً لتخرج من تلك الدائرة، كما يفعل أى زملاء مهنة محترمين، وأن يكونوا حائط صد ضد وقوعها فى نفس الفعل.

وأشار العدل، إلى عدد من الفنانين الذين تورطوا فى قضايا مشابهة أو مختلفة، ومنهم من اعترفوا علناً فى وسائل الإعلام أنهم قد تورطوا فى أفعال مشابهة فى ماضيهم دون أن تتخذ النقابة ضدهم أى إجراء، قائلاً لمجلس نقابة المهن التمثيلية راجعوا ضمائركم قبل أن تتحولوا لجلادين.

المهن التمثيلية: لن نمنح تصاريح عمل للمتهمين بقضايا جنائية أو مخلة بالشرف

قال الفنان سامح الصريطى، وكيل نقابة المهن التمثيلية، "إن قانون النقابات يقضى بعد منح تصريح بمزاولة المهنة لأى شخص تم اتهامه فى قضايا جنائية أو مخلة بالشرف"، مشيرًا إلى أنه لابد من رد اعتبار الممثل قضائيًا حتى نسمح له بممارسة المهنة.

وأضاف الصريطى، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى، المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أن قرار نقابة الممثلين بعدم الموافقة على منح تصريح تمثيل للفنانة الشابة دينا الشربينى، بسبب إدانتها بحكم قضائى فى قضية تعاطى مواد مخدرة، مشددًا على أن الفيصل فى موضوع دينا هو تطبيق القانون.

وأشار إلى أن قرار إيقاف عضوية أى فنان يرجع إلى مادة رقم 6 فى قانون النقابة وعلى أساسه تم وقف تصريح العمل الخاص بالفنانة دينا الشربينى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة