نبيل العربى يرحب بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

الأحد، 09 نوفمبر 2014 04:06 م
نبيل العربى يرحب بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، واعتبر أنها خطوة إيجابية خاصةً فى هذه المرحلة الحساسة والمضطربة التى تشهدها الجمهورية اليمنية.

وأشاد العربى بالجهود الوطنية للرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية اليمنية وخالد محفوظ بحاح رئيس الحكومة، وكافة القوى السياسية اليمنية المُخلصة التى تعاونت سويًا من أجل تشكيل حكومة كفاءات وطنية قادرة على تلبية تطلعات الشعب اليمنى الشقيق.

كما أعرب الأمين العام فى بيان له اليوم الأحد عن أمله فى أن تتمكن الحكومة الجديدة من التغلب على التحديات الكبيرة التى تواجه اليمن فى مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية.

وناشد الأمين العام كافة القوى السياسية اليمنية الالتزام بتنفيذ تعهداتها بموجب اتفاق السلم والشراكة الوطنية، داعيًا إياها إلى إعلاء المصلحة الوطنية العليا للجمهورية اليمنية.. كما حذّر من أية محاولات تستهدف عرقلة سير العملية السياسية فى اليمن أو تعمل على تقويضها، مشيرًا إلى أن ذلك يتعارض مع مطالب الشعب اليمنى ويُمثّل عملاً غير مسئول يضرّ بأمن البلاد واستقرارها.

وجدّد الأمين العام التأكيد على تضامن جامعة الدول العربية مع قيادة وحكومة وشعب الجمهورية اليمنية، داعياً المجتمع الدولى إلى تقديم الدعم المطلوب لليمن الشقيق وتمكينه من التنفيذ الكامل لاتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنى والمبادرة الخليجية التى تُشكّل جميعها الأساس الحقيقى ليمن مزدهر ومستقر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة