بالصور المتحركة .. 4 تمارين "يوجا" تخلصك من آلام جلستك الطويلة فى المكتب.. تمدد عضلاتك المتعبة وتجدد نشاطك وحيويتك.. وتجنبك عرقله تغذية دماغك بالأكسيجين المتسبب فى شعورك بالتعب والإرهاق

الأحد، 09 نوفمبر 2014 10:28 م
بالصور المتحركة .. 4 تمارين "يوجا" تخلصك من آلام جلستك الطويلة فى المكتب..  تمدد عضلاتك المتعبة وتجدد نشاطك وحيويتك.. وتجنبك عرقله تغذية دماغك بالأكسيجين المتسبب فى شعورك بالتعب والإرهاق تمارين "يوجا" تخلصك من آلام جلستك الطويلة فى المكتب
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجلسين في نفس الوضعية لساعات طويلة على مكتبك،و تعانين من الآلام ظهرك و تشنج عضلات رقبتك و معصميك جراء جلستك المستمرة مما يتسبب فى عرقله عملية تغذية دماغك بالأكسيجين و يؤدي إلى شعورك بالتعب و الإرهاق وتسرب الملل الى نفسك.

و الـ"اليوم السابع"تعرض مجموعة من تمارين اليوجا البسيطة بالصور المتحركة تساعدك فى تجديد نشاطك و حيويتك و تمديد عضلاتك المتعبه و تحافظ على وعيك التام مع امتداد ساعات العمل، من خلال تخصيص بعض الوقت لراحة جسمك مع مدربه اللياقة البدنية هيلاريا بولدوين إذا كنت تضطرين للجلوس على مكتبك لفترات طويلة.



1-اجلسي و ضعي ركبتيك على حصيرة مع ثني قمم قدميك على الأرض،مرتكزة على كعبك،و مدى يداك الي أعلى ثم قومى بالتواء ذراعك اليمنى إلى أسفل وإسقاط ذراعك اليسرى،بشكل دائري على التوالى حتى يحتضن كفيك و ليرتكز الكوعين على بعضهما البعض ثم يكرر التمرين عكس الاتجاه بالتناوب.



2-استلقى على الأرض حتى تكون رأسك الى أسفل ،و ضعي يديك وركبتيك على الحصيرة محمله جسمك على كتفيك فوق معصميك و الوركين مع تحويل الإبهام إلى الخارج حتى تواجه يديك أصابع قدميك،قومى بتقوس ظهرك مع اخذ الزفير و اتجاه رأسك نحو السقف تارة ثم الى أسفل تارة أخري الشهيق و انحنى عمودك الفقري يكرر التمرين بالتناوب.



3-قفي على قدميك متباعدتان عن بعضهما و انحنى بجسمك الى أسفل وصولا الى ركبتيك،ثم قومى تشبيك أصابعك خلف رقبتك وتأرجح الجزء العلوي من جسمك بلطف في على شكل الرقم ثمانية.



4-اركعى على الحصيرة وضعي قدمك تحت كتفيك على الأرض أمامك مع جلب قدمك اليسرى إلى الداخل و اليمنى اللى الوراء ،ثم اضغطي على كعبك الأيسر مع رفع صدرك وجلب كل جسمك مباشرة إلى الوراء حتى يتقوس ظهرك مع حفظ الوركين والذراعين بشكل ثابت،وتقديم بصرك إلى أعلى مع استمرار امتداد ذراعيك الى اعلى و يكرر التمرين على الجانب الآخر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة