السفير البريطانى فى مصر يحيى ذكرى مئوية الحرب العالمية الأولى

الأحد، 09 نوفمبر 2014 07:06 م
السفير البريطانى فى مصر يحيى ذكرى مئوية الحرب العالمية الأولى احتفال السفارة البريطانية بالقاهرة بمرور مائة عام
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيى السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن، ذكرى مرور 100 عام على بداية الحرب العالميّة الأولى، فى احتفال تذكارى فى مدافن لجنة مقابر الكومنولث لضحايا الحرب فى مصر الجديدة تكريمًا لرجال ونساء الخدمة العسكريّة الذين فقدوا حياتهم فى الحرب.

ونقل بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة، اليوم، عن كاسن قوله: "إذ نحيى ذكرى مرور 100 عام على الحرب العالمية الأولى يشرفنى أن أقف وأتذكّر جميع رجال ونساء الواجب الشجعان الذين لقوا حتفهم فى الحروب فى أنحاء العالم. ومن المهم ألا ننسى أبدًا هؤلاء الذين وهبوا حياتهم حتى يتمكن الآخرون من العيش فى سلام. وأعتقد أننا لابد أن نعاهد أنفسنا من جديد على السلام والحرية التى ماتوا من أجلها".

وقاد الاحتفال المحترم كريس تشورلتون من كنيسة جميع القدّيسين فى القاهرة، كما تخلّل الاحتفال قراءة قام بها السفير كاسن ونصًا تذكاريًّا قرَأه مُلحق الدفاع كابتن سايمون براند من البحريّة الملكيّة.
كما تضمَّنت مراسم الاحتفال تراتيل أنشدتها جمعية كورال القاهرة وقصيدة شعر قرأها أحد طلبة المدرسة البريطانيّة الدوليّة بالقاهرة الجديدة.

وتخليدًا للذكرى قام كل من السفير كاسن وكابتن براند بوضع أكاليل زهور الخشخاش، وذلك بمشاركة عدد كبير من ممثلين عن القوات المسلَّحة المصريّة وعن بعثات دبلوماسية أخرى فى القاهرة.



السفير البريطانى مع كابتن براند
السفير البريطانى مع كابتن براند


	السفير البريطانى بالقاهرة يلقى كلمته
السفير البريطانى بالقاهرة يلقى كلمته


جانب من احتفال السفارة البريطانية بالقاهرة بمرور مائة عام على الحرب
جانب من احتفال السفارة البريطانية بالقاهرة بمرور مائة عام على الحرب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة