"أقباط مصر" يُناقش دعم مصريى الخارج لـ30 يونيو ومحاربة الإرهاب

الأحد، 09 نوفمبر 2014 06:15 ص
"أقباط مصر" يُناقش دعم مصريى الخارج لـ30 يونيو ومحاربة الإرهاب نقابة الصحفيين
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ائتلاف أقباط مصر، تنظيم مؤتمر صحفى تحت عنوان "مصريين الخارج بين 30 يونيو ومحاربة الإرهاب"، السبت المقبل بالقاعة الكبرى بنقابة الصحفيين.

يحضر المؤتمر السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، وكمال عبد النور رئيس التجمع القبطى الدولى بالنمسا، وممثل عن وزارة الخارجية وهناء رمزى، رئيس رابطة صوت الضحايا بفرنسا، والشيخ أحمد ترك، مسئول ملف محاربة التكفير بالأزهر، والشاعر رمزى بشارة.

وأوضح الائتلاف، فى بيان له: "يتناول المؤتمر دور ووطنية المصريين بالخارج فى دعم مصر سياسياً واقتصادياً وسياحياً بعد ثورة 30 يونيو، ونشاطهم الدولى وبالأخص مع البرلمان الأوروبى، للضغط عليه فى إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية دولية".

وقال فادى يوسف، رئيس ائتلاف أقباط مصر، فى البيان، إن المؤتمر سوف يحضره ممثلون عن التجمع القبطى الدولى من النمسا وفرنسا وإيطاليا وأستراليا وأمريكا ودول أخرى، وعدد من الشخصيات العامة وممثلون عن أحزاب مختلفة.

وشدد على أن أهمية المؤتمر فى جانب دعم مصر وسياستها خارجياً على الصعيد الدولى، بالإضافة إلى استمرار مواجهة الإرهاب من خلال عقد اجتماعات القيادات المصرية بالخارج مع البرلمان الأوروبى وبرلمانات دولهم لوضع الإخوان المسلمين على رأس قائمة المنظمات الإرهابية الدولية.

وأشار البيان، إلى أن المؤتمر يأتى بالتعاون بين ائتلاف أقباط مصر مع اللجنة الثقافية بالنقابة، التى تترأسها الصحفية حنان فكرى لهدف توعية المصريين بالدور الهام لمصريى المهجر، لتأكيد أنهم جزء لا ينفصل عن الوطن الأم، وأن الكل يسعى لتحقيق مستقبل أفضل لمصر تحت قيادة حكيمة يتصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة