مدير أمن السويس: 50% من السائقين الذين تم فحصهم يتعاطون مواد مخدرة

السبت، 08 نوفمبر 2014 04:42 م
مدير أمن السويس: 50% من السائقين الذين تم فحصهم يتعاطون مواد مخدرة اللواء طارق الجزار مساعد وزير الداخلية
السويس - محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء طارق الجزار مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، إنه تم القضاء بشكل نهائى على حالة الزحام داخل إدارة المرور والتى كان سببها توقف عمل نيابة المرور منذ ثورة 25 يناير، مما اضطر معه أصحاب التراخيص التوجه إلى نيابة المرور بمجمع النيابات والمحاكم.

وفى سبيل ذلك تم التنسيق مع النيابة العامة فى السويس وتوفير مقر مؤقت لنيابة المرور داخل الإدارة، وساهم ذلك فى إنهاء إجراءات التراخيص ودفع الغرامات واستخراج بيانات المخالفات.

وأضاف اللواء الجزار خلال اللقاء الإعلامى الذى عقد بإدارة مرور السويس، أنه تقدم بطلب للواء محمد إبراهيم وزير الداخلية للعمل فترتين بمرور السويس، ووافق الوزير وتعمل الآن الفترة الأولى من 8 صباحا وحتى 2 ظهرا، والفترة الثانية من 5 مساء إلى 8 مساء.

وكشف مدير أمن السويس أن هناك حملات يومية مفاجئة للكشف على قائدى السيارات النقل والأجرة، وضبط المتعاطين منهم، وذلك بالطرق الإقليمية فى السويس، بالتنسيق مع مديرية الصحة ومركز السموم، وأشار إلى أنه فوجئ أن نسبة متعاطى المواد المخدرة تصل إلى 50 % من الذين تم تحليل المخدرات لهم.

وكشف أن نسبة المتعاطين بلغت 50% من إجمالى العينات العشوائية التى يتم اختيارها لإجراء تحليل المخدرات وهى نسبة مرتفعه بشكل كبير.

وأوضح اللواء الجزار أنه عقب توليه مهام العمل فى السويس قرر إلغاء الكمائن الثابتة الثلاث التى كانت متمركزة فى أماكن بعينها، ويسهل الفرار منها، فضلا عن سهوله استهدافها، وتم استبدال تلك الكمائن بخمس دوريات وكمائن متحركة، تنتشر فى شوارع السويس لرصد المخالفات المرورية، وهى ترتكز ساعتين، ثم تتحرك ساعتين .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة