محافظ الفيوم يلتقى اتحاد شباب الصحفيين

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 02:52 م
محافظ الفيوم يلتقى اتحاد شباب الصحفيين جانب من اللقاء
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، بمؤسسى اتحاد شباب الصحفيين بالمحافظة، لعرض فكرة الاتحاد وأهدافه وخطة عمله خلال المرحلة القادمة.

وأشار محافظ الفيوم إلى أنه يمثل دور المستمع فى الاجتماع الذى عقده للاستماع لشباب الصحفيين لمعرفة فكرتهم فى إنشاء اتحاد يجمعهم وأهداف الاتحاد ودور المحافظة فى دعمه.

وخلال اللقاء أكد مؤسسو الاتحاد أن الهدف من إنشائه جاء من أجل لم شمل شباب المهنة بالمحافظة والتزامهم بميثاق الشرف الصحفى فى تغطياتهم الخبرية وتغيير الصورة النمطية عن الصحفى وتغيير رؤية الإعلام المحلى حتى يقوم بأهدافه البنّاءة.

وأكد مؤسسو الاتحاد أنهم قاموا بعمل شروط للحصول على العضوية، من بينها أن يكون لشباب الصحفيين تحت سن 40 سنة، بالإضافة إلى أن يكون الصحفى يعمل بجريدة تابعة للمجلس الأعلى للصحافة وتنطبق عليه الشروط التى تجعل لديه فرصة لدخول نقابة الصحفيين، كما أنه تم عمل ميثاق خاص بالاتحاد يتضمن عدة بنود من بينها الالتزام المهنى بحق الرد للمسئولين والالتزام بعدم التعرض لحياتهم الخاصة واحترامها وضرورة نقل الحقيقة للمواطن كاملة دون أى تحيز، وغيرها من البنود المهمة التى ستسهم فى تطوير المهنة.

وأكد شباب الاتحاد لمحافظ الفيوم أنه رغم أن الاتحاد يقبل الصحفيين تحت سن الـ40 سنة فقط، إلا أن هناك نماذج مشرفة من كبار الصحفيين بالمحافظة يلجأ إليهم الاتحاد ويستشيرهم فى خطواتهم لما لهم من تاريخ مهنى مشرف.

ومن جانبه رحب الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، بفكرة الاتحاد، وأكد أنه سيدعمه بقوة، وطالب شباب الاتحاد بتحمل المسئولية، وأنهم سيحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة من أجل عودة الإعلام إلى دوره الأساسى والالتزام المهنى لدى الصحفيين ومناقشة السلبيات وطرحها بحيادية.

جدير بالذكر أن اتحاد شباب الصحفيين بالفيوم سيعقد الأسبوع المقبل مؤتمر تدشين الاتحاد بحضور شخصيات إعلامية شهيرة بمصر، بالإضافة إلى كبار المسئولين بالمحافظة، وسيعلن الاتحاد عقب انتهاء المؤتمر عن بدء تلقى طلبات العضوية من الراغبين فى دخول الاتحاد من شباب الصحفيين عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة