سكرتير محافظة المنوفية يفتتح مسجدًا بقرية أم خنان بتكلفة 3 ملايين جنيه

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 03:05 م
سكرتير محافظة المنوفية يفتتح مسجدًا بقرية أم خنان بتكلفة 3 ملايين جنيه سكرتير محافظة المنوفية خلال افتتاح المسجد
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط فرحة كبيرة من جموع أهالى قرية أم خنان التابعة لمركز ومدينة قويسنا قام اللواء أسامة فرج وكيل أول الوزارة وسكرتير عام محافظة المنوفية بافتتاح وأداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد قباء، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالإضافة إلى جمع غفير من أهالى القرية، حيث تبلغ تكلفة المسجد 3 ملايين جنيه بالجهود الذاتية لعائلة أبو المجد ويقام على مساحة 400م ويضم مكتب تحفيظ للقرآن الكريم ومصلى للسيدات.

وأشار إمام المسجد فى خطبة الجمعة إلى فضل وثواب عمارة المساجد فهى بيوت الله على الأرض وروادها هم ضيوف الرحمن فقد أثنى الله عز وجل على من يعمر مساجده فقال تعالى (إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخش إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين) بالإضافة إلى أنه من فضل عمارة المساجد وتعميرها والمساهمة فى استمرارها وبنائها ما ورد عن النبى ( ص) من بنى مسجد لله بنى الله له بيتا فى الجنة.

كما أضاف أن أول شىء فعله الرسول بعد هجرته إلى المدينة المنورة هو بناء المسجد ليكون مقرًا للمسلمين ومركز وحدتهم وتعليمهم أمور وتعاليم الدين الإسلامى فالمساجد هى منابر دعوة الله عز وجل.

وبعد الصلاة التقى السكرتير العام بالمواطنين وتلقى طلباتهم واستمع إلى شكواهم ووعدهم بسرعة البت فى هذه الطلبات والشكاوى بما يتناسب مع القوانين واللوائح المنظمة التى تهدف إلى المنفعة العامة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة