دراسة: ارتفاع الدهون يؤدى إلى تكرار الإصابة بسرطان البروستاتا

الخميس، 06 نوفمبر 2014 11:04 ص
دراسة: ارتفاع الدهون يؤدى إلى تكرار الإصابة بسرطان البروستاتا المستويات المرتفعة للدهون الثلاثية كانت العامل الأساسى لتكرار الإصابة بسرطان البروستاتا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة جديدة، نشرت مؤخراً بموقع "نيوز ماكس هيلث" الطبى، أن المستويات المرتفعة للدهون الثلاثية قد ترتبط بتكرار الإصابة بسرطان البروستاتا.

وأفاد الباحثون، خلال الدراسة الحديثة، أن من بين الرجال الذين أجريت لهم جراحة سرطان البروستاتا، الذين لديهم مستويات الدهون الثلاثية مرتفعة قبل الجراحة كان 35% منهم أكثر عرضة لتكرار سرطان البروستاتا لاحقاً.

وأوضحت إليزابيث بلاتز، أستاذة طرق الوقاية من السرطان فى كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة فى بالتيمور، ميريلاند، أننا بحاجة للتفكير فى تعديل السلوكيات التى تعزز الحياة بشكل عام مثل عدم التدخين، والحد من السمنة وزيادة النشاط البدنى، لافتةً إلى أن هذه الدراسة تعزز فوائد الحفاظ على نمط الحياة صحى.

وقد درس الباحثون سجلات الرجال الذين لم يتناولوا العقاقير المخفضة للكوليسترول قبل استئصال البروستاتا فى ستة مستشفيات شئون المحاربين القدامى فى كاليفورنيا وجورجيا وكارولينا الشمالية.

ووجد الباحثون بعد العلاج من سرطان البروستاتا، أن 293 من 843 من الرجال خلال الدراسة كان لديهم مستويات مرتفعة لإصابة أخرى بسرطان البروستاتا، حيث إنه من المتوقع تكرار الإصابة بالسرطان فى الرجال، الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكولسترول قبل الجراحة.

وأكد الباحثون، أن المستويات المرتفعة للدهون الثلاثية كانت العامل الأساسى والرئيسى فى تكرار الإصابة بسرطان البروستاتا مجدداً.

وأضافت المؤلفة الرئيسية للدراسة إيما ألوت من كلية الطب فى جامعة ديوك فى دورهام بولاية نورث كارولينا، أن نتائجنا تشير إلى أن السيطرة على مستويات الدهون ليست مهمة فقط لأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن أيضًا قد يكون لها دور فى الإصابة بسرطان البروستاتا.

يتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة