بالصور المتحركة.. للشباب فقط.. 5 تمارين لشد عضلات الصدر وتقوية الذراعين والساقين واستقامة الظهر.. وتجنبك مخاطر وأضرار الأثقال والأوزان

الخميس، 06 نوفمبر 2014 05:26 م
بالصور المتحركة.. للشباب فقط.. 5 تمارين لشد عضلات الصدر وتقوية الذراعين والساقين واستقامة الظهر.. وتجنبك مخاطر وأضرار الأثقال والأوزان تمارين لشد عضلات الصدر وتقوية الذراعين والساقين واستقامة الظهر
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم أنه يمكنك تقوية مختلف أنواع عضلات جسمك فى آن واحد بطريقة آمنة وسليمة دون أن تتعرض للمخاطر والأضرار التى تسببها بعض الأثقال والأوزان، كما يمكنك أن تمد جسمك بعضلات مفتولة وقوية فضلا عن تقليل نسبة توتر الأوتار العضلية.

"اليوم السابع" يعرض مجموعة من التمارين بالصور المتحركة تساعدك على تنشيط دورتك الدموية وتخفيض وزنك وتخلصك من الشحوم والدهون من خلال التركيز على عضلة واحدة مثل عضلات الصدر وعضلات الكتفين والذراعين وعضلات الظهر العلوية والسفلية وعضلات البطن، مع مدرب اللياقة البدنية الشهير آدم روزانتى.

تمرين 1

قف فى مواجهة مقعد ملاعب التنس، ثم قم بالقفز أعلى المقعد، مع دفع يديك إلى أعلى مع دفع الوركين إلى الخلف وجلب ذراعيك مباشرة من خلفك، فى حركة سريعة واحدة وتؤرجح كلتا يديك إلى الأمام كما تقفز كلتا قدميك حتى على مقعد واحد وتكرار التمرين مع قدم واحدة فى كل مرة.

تمرين 2

قف على قدميك بثبات فى مواجهة المقعد الكبير، ثم ألق بجسدك مرتكزا على سطح المقعد بساعديك بحيث تكون كتفيك مشدودا بشكل مستقيم، ثم اخطو بقدميك للخلف حتى يشكل جسمك خطا مستقيما بين قمة رأسك وكعبك، مع ثنى مرفقيك لخفض جسمك ببطء نحو المقعد، ثم تمديد ذراعيك ويكرر التمرين بشكل مستمر.

تمرين 3

قف بظهرك للمقعد الكبير ثم قم بارتكاز ساعديك على حافة المقعد بحيث تكون أصابعك متجهة إلى الأمام تحت كتفيك، مع محاولة الجلوس فى وضع القرفصاء وأبعد قدميك قليلا وانطلق صعودا وهبوطا بسرعة بحيث تدعم ذراعيك الجزء الأكبر من وزنك، احفظ كتفيك بعيدا عن أذنيك، مع ثنى مرفقيك وظهرك بشكل مستقيم من خلال تمديد ذراعيك وجلب جسمك ثم العودة إلى وضع البداية.

تمرين 4

قف فى مواجهة المقعد مرتكزا على ساعديك، مع ثنى ركبتيك وقدميك على حد سواء، ثم قم بالقفز فى الهواء مع التبديل بقدمك يمينا تارة وشمالا تارة أخرى بحيث تكون ركبتاك لينة ثم اقفز بكلتا قدميك فى الهواء مع التكرار.

تمرين 5

قم بالجلوس على حافة المقعد على طول جانبى جسمك ثم ارتكز بكلتا ساعديك على جانبى المقعد وجها، ثم قم بثنى ركبتيك مع رفع ساقك إلى أعلى حتى يشكل جسمك خطا مستقيما وجلب كلتا ركبتيك فى اتجاه صدرك، مع تمديد ساقيك والالتفات إلى الوراء للعودة إلى وضع البداية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة