للمشاركة بطولات التنس العالمية..

الغزاوى يشرف على تأهيل الصربية فوجيسلافا فى شرم الشيخ

الخميس، 06 نوفمبر 2014 11:26 ص
الغزاوى يشرف على تأهيل الصربية فوجيسلافا فى شرم الشيخ بطولات التنس العالمية
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مدينة شرم الشيخ تجربة فريدة هى الأول من نوعها، وعلى ملاعب سوهو سكوير، بعدما اختارتها لاعبة صربيا الأولى وبطلة أوروبا لناشئات التنس سابقا.

اختارت الصربية فوجيسلافا لويك بطلة أوروبا لناشئات التنس سابقا شرم الشيخ للتأهيل على ملاعب سوهو سكوير مركزاً لإعادة تأهيلها وتجهيزها للعودة للمشاركة فى بطولات التنس العالمية مرة أخرى، بعد توقف دام أكثر من عامين.
ويقوم بالإشراف عليها وتدريبها فنياً وبدنياً محمد الغزاوى عضو مجلس إدارة الأهلى وبطل مصر السابق فى اللعبة البيضاء، حيث اختارته ليضع ويشرف على برنامج الإعداد الخاص بها من الألف إلى الياء.

وقالت فوجيسلافا (27 عاما) التى سبق لها أن وصلت للترتيب رقم 200 عالمياً عام 2007 عن هذه التجربة التى وتحدثت عنها كل الصحف والمجلات الصربية لكونها اللاعبة الأولى هناك، إنها اختارت مدينة شرم الشيخ تحديداً لأكثر من سبب أهمها معرفتها السابقة بالكابتن محمد الغزاوى.

وأشارت فوجيسلافا إلى أنها علمت وتأكدت من خلال العديد من اللاعبات اللاتى شاركن فى بطولات شرم الشيخ للتنس، توافر كل الإمكانيات الفنية للإعداد، من ملاعب على أعلى مستوى وجمانيزيوم للتأهيل البدنى، بخلاف الفنادق المميزة، بالإضافة إلى الأجواء الطبيعية للمدينة التى تساعد على الهدوء والتركيز والمناخ المعتدل، خاصة فى فترة الشتاء التى تشهد ثلوجا هائلة فى أوروبا.

وأوضحت أنها رغم إقامتها فى أمريكا أحد أقوى وأهم الدول فى التنس، لكنها عندما قررت العودة لعالم اللعبة البيضاء مرة أخرى فضلت أن تكون بوابتها الأساسية مدينة شرم الشيخ للأسباب السابقة الذكر.

وقالت إنها ابتعدت عن اللعبة من قبل بسبب ظروف أسرية أجبرتها على الابتعاد، ولولا ذلك لوصلت إلى أقصى مدى، مثل بنات جيلها مواطنتها أنا إيفانوفيتش رقم 5 عالميا، وسبق لها أن تفوقت عليها وكانت أنا تليها فى الترتيب داخل صربيا وأيضا الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالميا والدنماركية كارولين فوزنياكى المصنفة الثامنة عالميا وغيرهن من الأسماء اللامعة فى عالم اللعبة البيضاء.

وأضافت أنها نقلت كل حياتها إلى مدينة شرم الشيخ وتقيم بها بصفة دائمة حاليا واستطاعت خلال شهرين من التدريب مع الغزاوى التقدم من ترتيب صفر إلى أن تصبح رقم 500 عالميا بعد المشاركة فى بطولات شرم الشيخ ذات الـ10 آلاف دولار والفوز بإحداها، وأنها طامحة فى تحسين ترتيبها إلى 200 عالمياً قبل نهاية العام الجارى.

وأكدت أنها متفائلة جداً بالتأهيل فى شرم الشيخ وواثقة من اقتحام أكبر البطولات العالمية والمشاركة فى الجراند سلام مجددا، لاسيما أن تجهيزها يتم على أساس علمى وفنى سليم تماما بإشراف الغزاوى.

وأبدى محمد الغزاوى ثقته التامة فى إمكانيات بطلة صربيا فوجيسلافا وقدرتها على العودة قوية أفضل مما كانت عليه، حيث تتميز بالإصرار والعزيمة القوية ورغبتها الشديدة فى استعادة مكانتها السابقة.

وقال إن وجود هذه اللاعبة الصربية فى شرم الشيخ بصفة دائمة يمثل أكبر دعاية لمصر، خاصة أن برنامجها فى العام المقبل يتضمن المشاركة فى بطولات عالمية كبرى وبلوغها للنهائيات سيجعل اسم مصر عامة وشرم الشيخ، خاصة يتردد وبقوة على المستوى العالمى لكونه مقر التأهيل والتجهيز لها ويؤكد مكانة شرم الشيخ كمركز لإعادة تأهيل أبطال العالم من جديد.

أضاف أنه يقوم أيضا بالإشراف على تجهيز لاعبات أخريات فى شرم الشيخ منها لاعبتة منتخبنا المصرى علا أبو ذكرى وروسيات وجنسيات أخرى جميعهن يطمحن فى اقتحام عالم التنس عبر بوابة شرم الشيخ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة