عبر منفذ العوجة بالتنسيق مع السلطة

الأحد.. الشركات المصرية تستأنف إدخال مواد الإعمار لقطاع غزة

الخميس، 06 نوفمبر 2014 11:19 ص
الأحد.. الشركات المصرية تستأنف إدخال مواد الإعمار لقطاع غزة إبراهيم العرجانى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف الشركات المصرية صباح الأحد القادم إدخال مواد إعمار قطاع غزة بناء علي التعاقد المسبق معها وذلك بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية ومن خلال منفذ العوجة التجارى بوسط سيناء بين مصر وإسرائيل.

وقال بيان صادر اليوم عن المهندس إبراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة تحالف شركات أبناء سيناء المتعاقدة على إدخال مواد الإعمار أنه تحركت بالفعل شاحنات مصرية إلى منفذ العوجة التجارى بوسط سيناء للبدء في إدخال مواد الإعمار.

وقال إنه سيتم إدخال معدات الإعمار من جرافات ولوادر وكميات من السولار والبوتامين وكابلات الكهرباء فى المرحلة الأولى ، خاصة انه سبق استيرادها من الخارج ،وتتواجد فى الموانئ المصرية منذ نحو شهرين حيث كان مقرر إدخالها من معبر رفح البرى إلا إن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع حالت دون ذلك .

وأضاف أنه سيتم إدخال بقية مواد البناء من حصمة واسمنت وحديد فى المرحلة الثانية بعد أن تم التنسيق بين السلطات المصرية والفلسطينية والإسرائيلية لتسهيل عملية إدخال مواد الإعمار.

كما أشاد العرجانى نيابة عن 12 شركة يعمل بها نحو 8 آلاف فرد من أبناء سيناء بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى لاهتمامه باستئناف العمل لتشغيل آلاف الشباب من أبناء المحافظة يعملون في تحالف الشركات وفى نقل مواد البناء.

وثمن دور الجهات السيادية المصرية التى ساهمت بجهد كبير لإعادة حركة العمل وتشغيل الشركات والأفراد بالمناطق الحدودية على الرغم مما تواجهه المحافظة من إرهاب.

ووجه العرجانى الدعوة لكافة شركات سيناء للاستعداد للمشاركة في إدخال مواد الإعمار مما يحقق رواجا تجاريا بالمحافظة التى تعانى من ظروف اقتصادية سيئة وحتى يتسنى تشغيل الآلاف من الشباب لتجنيبهم الانحراف وراء الأفكار المتطرفة والقضاء على البطالة وقطع الطريق أمام أي جماعات تسعى لضمهم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة