استئناف ادخال مواد البناء لاعادة إعمار غزة عبر الاحد المقبل

الخميس، 06 نوفمبر 2014 06:52 م
استئناف ادخال مواد البناء لاعادة إعمار غزة عبر الاحد المقبل آثار العدوان على غزة
العريش (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر استئناف ادخال مواد البناء لاعمار غزة، اعتبارا من يوم الأحد المقبل، وذلك عبر منفذ العوجة البرى بوسط سيناء بدلا من ميناء رفح البرى الذى تم اغلاقه بسبب الحوادث الارهابية الأخيرة فى سيناء.

وأعلن المهندس ابراهيم العرجانى رئيس مجلس ادارة شركة أبناء سيناء أن الشركة هى المنوط بها ادخال مواد الإعمار إلى غزة.. وأنه بناء على موافقة الجهات المعنية المصرية، وبالتنسيق مع السلطة الفلسطينية وإسرائيل.. سيتم استئناف ادخال مواد اعمار قطاع غزة بناء على التعاقد المسبق اعتبارا من يوم الأحد المقبل، وذلك من خلال منفذ العوجة التجارى بوسط سيناء بين مصر وإسرائيل بدلا من ميناء رفح البرى.

وأضاف أن الشاحنات قد تحركت بالفعل اليوم الخميس إلى منفذ العوجة البرى للبدء فى إدخال مواد الإعمار الى قطاع غزة.. مشيرا الى أنها تضم معدات الإعمار من جرافات ولوادر وكميات من السولار والبوتامين وكابلات الكهرباء فى المرحلة الأولى.. خاصة وأنه سبق استيرادها من الخارج، وكانت تتواجد فى الموانئ المصرية منذ نحو شهرين، حيث كان مقررا إدخالها من ميناء رفح البرى إلا أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة حالت دون ذلك.

وقال أنه فى المرحلة الثانية سيتم إدخال بقية مواد البناء من حصمة ( زلط صغير ) وأسمنت وحديد.. حيث تم التنسيق بين السلطات المصرية والفلسطينية والإسرائيلية لتسهيل عملية إدخال مواد الإعمار الى القطاع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة