مواجهات "ساخنة" فى دورى أبطال أوروبا.. سواريز "المنحوس" يقود برشلونة أمام أياكس بحثًا عن أول انتصار بألوان البلوجرانا.. روما يخشى التعرض لفضيحة جديدة فى ميونيخ.. وصلاح مازال يحلم بفرصة أمام ماريبور

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 10:04 ص
مواجهات "ساخنة" فى دورى أبطال أوروبا.. سواريز "المنحوس" يقود برشلونة أمام أياكس بحثًا عن أول انتصار بألوان البلوجرانا.. روما يخشى التعرض لفضيحة جديدة فى ميونيخ.. وصلاح مازال يحلم بفرصة أمام ماريبور لويس سواريز
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، حيث يحل برشلونة الإسبانى ضيفًا على أياكس أمستردام الهولندى، وروما الإيطالى ضيفًا على بايرن ميونيخ الألمانى، وتشيلسى الإنجليزى ضيفًا على ماريبور السلوفينى، ويلتقى مانشستر سيتى الإنجليزى مع سسكا موسكو الروسى، وأتليتيك بيلباو الإسبانى مع بورتو البرتغالى، وباريس سان جيرمان الفرنسى مع أبويل نيقوسيا القبرصى، وسبورتنج لشبونة البرتغالى مع شالكه الألمانى، وشاختار دونيتسك الأوكرانى مع باتى بوريسوف البيلاروسى.

فى المباراة الأولى، يسعى برشلونة لغسل أحزانه المحلية وتحقيق انتصار أوروبى أمام أياكس، ليستعيد نغمة الفوز بعدما تلقى هزيمتين متتاليتين بالدورى الإسبانى "الليجا" أمام ريال مدريد (1-3) وسيلتا فيجو (0-1) على الترتيب، ويعانى البارسا من أزمة دفاعية أمام أياكس، حيث يغيب عنه المدافع جيرمى ماثيو من أسبوعين لثلاثة أسابيع، بسبب الإصابة التى تعرض لها فى مباراة سيلتا فيجو، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة جوردى ألبا للإصابة أيضًا.

ويأمل المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسى فى العودة إلى هز الشباك، بعدما غاب عن التسجيل فى آخر مباراتين أمام ريال مدريد وسيلتا فيجو، وهو ما أخره عن كسر رقم الأسطورة زارا الهداف التاريخى لليجا، فيما يمنى المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز نفسه بالظهور بمستوى أفضل مما كان عليه فى المباراتين السابقتين، وتحقيق أول انتصار مع البلوجرانا، بعدما خسر فى مباراتين شارك فيهما مع الفريق بعد انتهاء عقوبة إيقافه 4 شهور، وذلك فى أول مشاركة له بدورى الأبطال هذا الموسم بقميص البارسا.

فى المقابل، يسعى أياكس لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الأول بالبطولة هذا الموسم، حيث يحتل الفريق الهولندى المركز الثالث فى المجموعة السادسة برصيد نقطتين، بينما سيكون الفوز ضروريًا للبارسا صاحب المركز الثانى برصيد 6 نقاط متخلفًا بنقطة خلف باريس سان جيرمان المتصدر، وذلك حتى لا يدخل فى "حسبة برمة".

وعلى ملعب "أليانز أرينا" يستضيف بايرن ميونيخ فريق روما، حيث يخشى الفريق الإيطالى من تكرار فضيحة جديدة، بعد لقاء الذهاب الذى خسره الجيالاروسو بنتيجة (1-7) على عقر داره، ملعب "الأولمبيكو"، وتدهورت نتائج روما بعد الهزيمة المذلة من البايرن، حيث أنه لم يحصد سوى 4 نقاط من 3 مباريات، خاضها الفريق بالدورى الإيطالى، من تعادل مع سامبدوريا وفوز على تشيزينا، فيما خسر آخر مباراة أمام نابولى، بهدفين نظيفين.

أما البايرن فيخوض المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين، الذى حققه على حساب منافسه بوروسيا دورتموند، بهدفين مقابل هدف واحد، مطلع الأسبوع بالبوندزليجا، حيث يتطلع لمواصلة انتصاراته بدورى الأبطال والوصول للنقطة 12 فى صدارة المجموعة الخامسة، والتى ستضمن له التأهل للدور التالى.
وفى المجموعة ذاتها، يسعى مانشستر سيتى لاستغلال عاملى الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الفوز على ضيفه سسكا موسكو على أمل البقاء فى المسابقة، وتجنب شبح الخروج المبكر، حيث لم يحقق المان سيتى أى فوز فى الثلاث مباريات السابقة وفوزه فى مباراة اليوم سيجدد آماله بشأن الاستمرار فى المسابقة.

فى مباراة أخرى، يخوض تشيلسى مواجهة سهلة أمام ماريبور السلوفينى، حيث يأمل الدولى المصرى محمد صلاح فى المشاركة لدقائق، بعدما لازم مقاعد البدلاء فى مباراة كوينز بارك رينجرز الأخيرة بالبريمير ليج، ويعانى صلاح من تجاهل مدربه جوزيه مورينيو، حيث يعلق الآمال فى كل مباراة من أجل المشاركة ولو لدقائق الأمر الذى يُهدد باستمراره فى ملعب "ستامفورد بريدج".

ويعول مورينيو على أن يستعيد مهاجمه الإسبانى وهداف الفريق دييجو كوستا قوته الهجومية، بعد أن حقق الفريق فوزًا صعبًا أمام رينجرز (2-1)، والتى شهدت عودة كوستا من الإصابة، ولكنه لم يسجل نظرًا لغيابه نحو 3 أسابيع للتعافى من الإصابة، التى تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب بلاده.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة