بالصور.. "عبلة كامل" و"منى زكى" و"عبد المنعم مدبولى" و"سكينة".. التطور الطبيعى للتعبير عن الحالة العاطفية لـ"السناجل" على مواقع التواصل.. الكلمات وحدها لا تكفى

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 08:37 م
بالصور.. "عبلة كامل" و"منى زكى" و"عبد المنعم مدبولى" و"سكينة".. التطور الطبيعى للتعبير عن الحالة العاطفية لـ"السناجل" على مواقع التواصل.. الكلمات وحدها لا تكفى "سكينة" حين طفح كيلها من غباء "عبد العال"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أعزب، متزوج" الاختياران المعبران عن الحالة الاجتماعية فى مختلف الأوراق الحكومية والرسمية، وأحيانًا يضاف إليهما "أرمل، مطلق" فى مستندات أخرى أكثر تفصيلاً، أما على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة "فيس بوك"، فنرى 3 اختيارات إضافية "مرتبط، فى علاقة مفتوحة، العلاقة شائكة أو معقدة"، ولكن يبدو أن هذه الاختيارات الإضافية لم تعد تكفى للتعبير عن الحالة العاطفية للشباب التى باتت أكثر تعقيدًا من مجرد التعبير عنها بكلمة فبدأت ظاهرة جديدة فى الانتشار وهى التعبير عن الحالة العاطفية بصورة، تغنى عن الكثير من الكلام.
أصحاب
أصحاب "الوسادة الخالية" لا يكتفون بالكلمات للتعبير عن حالتهم

وبينما يكتفى المخطوبون والمرتبطون عاطفيًا والمتزوجون التعبير عن حالتهم بالإشارة إلى شريكهم ويتلقون التهانى المختلفة من الآخرين، فضل "السناجل" التعبير عن حالتهم العاطفية بإحدى مشاهد الأفلام التى تختصر فى صورة واحدة قصة كاملة، غلب عليها الطابع الكوميدى حتى وإن كانت تحكى قصة مؤلمة مثل التعبير عن الحب من طرف واحد بمشهد من فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"، حين كانت "منى زكى" مغرمة بـ"محمد هنيدى" فى الفيلم بينما هو يهتم بأخرى وهى "غادة عادل"، فتداول بعض الشباب المشهد وكتبوا "الحالة العاطفية: منى زكى".

 أنت مرتبط  لأ أنا منى زكى<br>
أنت مرتبط لأ أنا منى زكى

ولجأ المحبين ممن فشلوا فى توصيل مشاعرهم للطرف الآخر بعد محاولات عديدة إلى أحد مشاهد مسرحية "ريا وسكينة"، للتعبير عن حالتهم العاطفية.

 سكينة حين طفح كيلها من غباء عبد العال
سكينة حين طفح كيلها من غباء عبد العال


فى المقابل، استخدم الشباب المحبوبون من طرف واحد لا يحبونه، مشهدًا من فيلم "حسن ومرقص"، فى محاولة أيضًا لتوصيل رسالة خفية و"كل لبيب بالإشارة يفهم".
 مشهد من فيلم حسن ومرقص
مشهد من فيلم حسن ومرقص

وتتوالى الرسائل الخفية من المجروحين عاطفيًا، وأصحاب "الوسادة الخالية"، بين من دائمًا ما يقابله الرفض ومن يشاهد بحسرة حفلات الخطوبة والزواج بينما هو يكتفى بمقعد المتفرجين، وغيرها من الأسباب التى تتعدد ولكن تظل "السنجلة" واحدة.
 لسان حال المجروحين عاطفيًا
لسان حال المجروحين عاطفيًا

 مشهد من فيلم مطب صناعى
مشهد من فيلم مطب صناعى

 الحالة العاطفية الست اللى ورا عادل إمام وشريهان
الحالة العاطفية الست اللى ورا عادل إمام وشريهان

 الحالة العاطفية عبلة كامل
الحالة العاطفية عبلة كامل

 صورة بألف كلمة
صورة بألف كلمة

 الحالة العاطفية عبلة كامل أيضًا<br>
الحالة العاطفية عبلة كامل أيضًا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة