الصحف البريطانية:مسئول استخباراتى بريطانى يتهم شركات التكنولوجيا الأمريكية بمساعدة الإرهابيين..دراسة فرنسية:العمل فى أوقات غير منتظمة قد يضر بالعقل..ترحيل جنود ليبيين لارتكابهم جرائم جنسية ببريطانيا

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 02:19 م
الصحف البريطانية:مسئول استخباراتى بريطانى يتهم شركات التكنولوجيا الأمريكية بمساعدة الإرهابيين..دراسة فرنسية:العمل فى أوقات غير منتظمة قد يضر  بالعقل..ترحيل جنود ليبيين لارتكابهم جرائم جنسية ببريطانيا صورة أرشيفية
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان:مسئول استخباراتى بريطانى يتهم شركات التكنولوجيا الأمريكية بمساعدة الإرهابيين
...

نقلت الصحيفة تصريحات المدير لجهاز الاتصالات الحكومى البريطانى، وهى هيئة استخباراتية معادلة لوكالة الأمن القومى الأمريكية، إن الخصوصية لا تعنى أبدا الحق المطلق.

وأشارت الصحيفة إلى أن روبرت هانيجان، استغل أول تصريحات عامة له منذ توليه إدارة جهاز المراقبة البريطانى لاتهام شركات التكنولوجيا الأمريكية بأنها أصبحت شبكات القيادة والسيطرة التى يختارها الإرهابيون.

وقال هانيجان إن جيلا جديدا من التكنولوجيا المتاحة بحرية قد ساعد جماعات مثل داعش فى الاختباء من الأجهزة الأمنية، واتهم شركات التكنولوجيا الأكبر بأنها فى حالة إنكار، بل ذهب إلى حد أبعد مما ذهب إليه سلفه فى السعى للادعاء بأن تسريبات إدوارد سنودين قد ساعدت الشبكات الإرهابية.

وقال هانيجان فى مقاله كتبه بعد أيام من توليه منصبه، إن جهاز الاتصالات البريطانى والوكالات الاستخباراتية الأخرى لا يمكن أن تتعامل مع تلك التحديات دون دعم أكبر من القطاع الخاص ومن بينها شركات التكنولوجيا الأمريكية التى تهيمن على الإنترنت.

الإندبندنت:دراسة فرنسية: العمل فى أوقات غير منتظمة قد يضر الذاكرة والقدرات العقلية
...

كشفت دراسة علمية جديدة عن أن العمل فى أوقات غير منتظمة ربما يكون سببا فى الإضرار للذاكرة والقدرات العقلية على المدى البعيد.

وأفادت الدراسة، بحسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن العمل بنظام الورديات يمكن أن يعطل الساعة البيولوجية للجسم بطريقة أشبه بالاضطراب الناجم عن الرحلات الجوية الطويلة، وقد تم ربطه من قبل بمخاطر متزايدة ببعض المشكلات الصحية، مثل أمراض القلب وحتى أنواع السرطان.

ومع ذلك، وجد العلماء صلة بين العمل فى "شيفتات" وبين التراجع فى وظائف المخ، خاصة بين هؤلاء الذين تتراوح نوبات عملهم بين الصباح والظهيرة والمساء.

وفى الدراسة التى شملت ثلاثة آلاف شخص يعيشون فى فرنسا، وجد العلماء أن من يعملون فى دورات عمل غير منتظمة أداؤهم أسوأ بشكل كبير فى اختبارات الذاكرة وسرعة الإداراك مقارنة بهؤلاء الذين يعملون فى ساعات منتظمة.

وكان معدل التراجع فى الإدراك لدى من يعملون فى نوبات غير منتظمة على مدار 10 سنوات معادلا لما قيمته ست سنوات ونصف من التراجع الإدراكى المرتبط بالتدهور المعرفى، وفقا لما قاله الباحثون فى جامعة تولوز وسواتسى، لكن الدراسة لم تحدد بدقة تأثير العمل فى نوبات على وظيفة المخ.

ومن المعروف أن الاضطرابات فى الساعة البيولوجية للجسم تؤثر على الجسد والعقل. والأشخاص الذين يسافرون بانتظام لمسافات طويلة يعانون من سوء وظائف المخ، وهو ما يعتقد أنه سببه انهيار بعض هياكل المخ بسبب الإفراط فى إنتاج هرومونات التوتر، ومن الممكن أن تحدث آلية مشابهة لمن يعملون بين نوبات عمل ليلية وصباحية لفترة طويلة.

وأشار الباحثون إلى أن من يعملون فى الفترات الليلية قد يكونون أكثر عرضة لنقص فيتامين "د"، بسبب انخفاض التعرض للشمس. وقد ربطت بعض الدراسات فيتامين "د" بوظائف المخ.


الديلى تليجراف:ترحيل جنود ليبيين لبلادهم لارتكابهم جرائم اعتداء جنسى خلال فترة التدريب فى بريطانيا
...

ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن المملكة المتحدة قررت إعادة المجندين الليبيين الذين يتلقون تدريبا لديها فى قاعدة باسينبورج، لارتكابهم سلسلة من الاعتداءات الجنسية.

وأشارت الصحيفة البريطانية، الثلاثاء، إلى أن أكثر من 300 من أعضاء القوات المسلحة الليبية يوجدون فى كامبريدجشاير، منذ يوليو كجزء من تعهد المملكة المتحدة بدعم الحكومة الليبية.

وأوضحت أنه كان من المقرر للمجموعة الأخيرة من الجنود أن تعود إلى بلادها نهاية الشهر الجارى، لكن تم قطع إقامتهم بسبب اتهام خمسة جنود بارتكاب اعتداءات جنسية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، إن غالبية المجندين أدوا بشكل إيجابى خلال التدريب، على الرغم من حالة الاضطرابات السياسية فى ليبيا، لكن كانت هنام بعض المسائل التأديبية. وأضافت أنه كان من المقرر انتهاء التدريب نهاية نوفمبر، لكن تم الاتفاق مع الحكومة الليبية، على أنه من الأفضل للجميع تقديم موعد انتهاء التدريب.

وأكدت المتحدث باسم وزارة الدفاع على التزام بريطانيا بدعم الحكومة الليبية فى مسعاها نحو الاستقرار والأمن فى أنحاء البلاد. وأضاف أنهم يبحثون أفضل السبل لتدريب قوات الأمن الليبية، بما فى ذلك ما إذا كان ينبغى تدريب المزيد من المجندين فى المملكة المتحدة.

وأقر المجندان إبراهيم ناجى، 20 عاما، ومحمد عبد السلام، 27 عاما، أمام محكمة كامبريدج، الأسبوع الماضى، بارتكاب جرائم اعتداء جنسى. فيما وجهت ثلاث تهم تتعلق بالاعتداء الجنسى لخالد العزيبى، 18 عاما. وتم اتهام كل من مختار على سعد محمود، 33 عاما، وإبراهيم أبو جوتيلا، 22 عاما، مساء الاثنين، بارتكاب جريمة اغتصاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة