الانتخابات الأمريكية بالأرقام: إقبال الناخبين ونفقات الحملات الانتخابية

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 01:11 م
الانتخابات الأمريكية بالأرقام: إقبال الناخبين ونفقات الحملات الانتخابية صورة أرشيفية
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مراكز الاقتراع فى انتخابات التجديد النصفى الأمريكية إقبالا محدودا من جانب الناخبين خلال الأعوام الماضية، وليس من المتوقع أن يتغير الحال كثيرا فى الانتخابات المزمع إجراؤها فى وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وتشير الأرقام إلى أنه خلال انتخابات التجديد النصفى التى أجريت عام 2010 كان عدد الناخبين الأمريكيين الذين وصلوا إلى سن الاقتراع 210 ملايين مواطن، غير أن عدد الذين أدلوا بأصواتهم من بينهم بلغ 9ر95 مليون ناخب بنسبة إقبال 45 %.

وزادت نسبة المشاركة الانتخابية عام 2012 حيث زاد الاهتمام بالانتخابات الرئاسية التى توافقت مع التجديد النصفى فى ذلك العام، وبلغت نسبة من أدلوا بأصواتهم 62 % من الناخبين الأمريكيين المسجلين، وذلك وفقا لمكتب الإحصاء الأمريكي.

ومن ناحية أخرى أشارت الأرقام التى أذاعها مركز السياسة الاستيجابية وهو مجموعة بحثية مقرها واشنطن لا تهدف إلى الربح وتقوم بتتبع تأثير التمويل على الانتخابات الأمريكية إلى أن الانتخابات التى تجرى العام الحالى هى الأكثر تكلفة فى تاريخ انتخابات التجديد النصفي، حيث تقدر التكلفة بنحو3.67 مليار دولار.

وبلغ إنفاق المرشحين والأحزاب السياسية نحو 2.7مليار دولار، كما أنفقت مجموعات غير حزبية 900 مليون دولار، ومن المتوقع أن ينفق مرشحو الحزب الجمهورى (يمين الوسط) نحو1.92 مليار دولار، بينما يتوقع أن ينفق مرشحو الحزب الديمقراطى (يسار الوسط)1.76 مليار دولار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة