سميح ساويرس لـ"هنا العاصمة": لدينا 12 مليار جنيه استثمارات متوقفة بسبب الروتين.. وعلى الدولة ألا تتدخل مطلقا فى مشروعات الإسكان.. ودفعنا مليارا لصندوق "تحيا مصر".. وإنشاء ألف مدرسة بتكلفة 5 مليارات

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 01:23 ص
سميح ساويرس لـ"هنا العاصمة": لدينا 12 مليار جنيه استثمارات متوقفة بسبب الروتين.. وعلى الدولة ألا تتدخل مطلقا فى مشروعات الإسكان.. ودفعنا مليارا لصندوق "تحيا مصر".. وإنشاء ألف مدرسة بتكلفة 5 مليارات رجل الأعمال سميح ساويرس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للتنمية، إن البلاد شهدت حالة من الذعر بعد ثورة 25 يناير ولم تختف حتى الآن.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه خسر 150 مليون جنيه فى مشروع هرم سيتى، موضحًا أن هناك 12 مليار جنيه استثمارات متوقفة بسبب الروتين.

وأشار رئيس شركة أوراسكوم للتنمية، إلى أن هدفه من مشروع هرم سيتى ليس المكسب، قائلاً: "مش كل حاجة لازم مكسب، ولما أبنى مدينة ويقولوا عملها سميح مكسب ليا، وأنا عندى فلوس ومش محتاج أكسب من الغلابة".

وذكر سميح ساويرس، أنه اجتمع مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، لتحريك الإجراءات فى مشروع هرم سيتى، موضحا أن الدولة لا يجب أن تتدخل مطلقاً فى مشروعات الإسكان، فمشروع "ابنى بيتك" خرابة، ودور الحكومة حماية محدودى الدخل والعدالة فى الدعم.

وأوضح رئيس شركة أوراسكوم للتنمية: "دفعنا مليار جنيه لصندوق تحيا مصر"، كأول دفعة وستتم دراسة دفع دفعة أخرى.

وأضاف، أن القطاع الخاص "خائف" من الأوضاع الراهنة، موضحاً أن دور القطاع الخاص يحتاج قوة الدولة لحماية الاستثمارات، وتابع: "نحتاج طمأنة المستثمرين ويجب الإسراع فى إنهاء المشكلات العالقة"، لافتاً إلى أنه لا يصح أن نعد لمؤتمر اقتصادى ومشكلات المستثمرين لا تزال قائمة.

وقال رجل الأعمال سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للتنمية، إن إنشاء الشركة لمشروع الـ1000 مدرسة يتكلف 5 مليارات جنيه، وستشمل كل المحافظات، مضيفًا أنه فى انتظار تخصيص الأرض لبناء المدارس.

وأضاف، أن مشروع المدارس استثمار جيد للحكومة، مشيرًا إلى أنه لا أحد فى الحكومة يريد أن يوقع على ورقة تخصيص أرض للمشروع.

وأكد رئيس شركة أوراسكوم للتنمية، أن الشركة مصرية 100% ومدرجة فى البورصة المصرية، مضيفاً أن التوسع فى الشركات يستلزم أن تكون الشركة الأم فى منطقة مرنة فى التعامل، لذلك فإن بعض المشروعات خارج مصر.

وأضاف، أن أغلب استثماراته بمصر، لافتاً إلى أن استكمال المشروعات مرتبطة باتخاذ قرار حكومى موضحا، أن لديه جزيرة فى أسوان وتم الاعتداء عليها، ولا يستطيع إخلاء المعتدين، مضيفاً: "عندما ترجع الدولة للسيطرة ومرونة القرار ستعود مصر أحسن اقتصادياً".



موضوعات متعلقة..

سميح ساويرس لـ"هنا العاصمة": إنشاء ألف مدرسة بتكلفة 5 مليارات جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة