رئيس الطرق والكبارى: معظم سائقى النقل لا يحملون رخصا ويتعاطون مخدرات

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 02:47 م
رئيس الطرق والكبارى: معظم سائقى النقل لا يحملون رخصا ويتعاطون مخدرات الدكتور سعد الجيوشى - رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد الجيوشى، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن معظم سائقى النقل الجماعى بمختلف أنواعها وسائقى النقل الثقيل غير منضبطين بقواعد المرور، ولا يحملون رخصة قيادة، كما يتعاطون المواد المخدرة، مضيفا "تعاطى المواد المخدرة تثبته كل يوم حملات وزارة الداخلية على الطرق، وهو ما يعد أخطر أسباب تكرار حوادث سير المركبات".

وأضاف الجيوشى، فى بيان له اليوم، "من الضرورى التصدى لأسباب حوادث سير المركبات من خلال تكامل المنظومة المعنية، وكلما زاد مستوى جودة سطح الرصف على الطرق سيساعد ذلك فى زيادة السرعة عليه، وبالتالى سيكون هناك مزيد من الحوادث إذا لم يكن هناك ردع فورى وتطبيق لقانون المرور بمنتهى الحزم والصرامة".

وأكد الجيوشى أنه تم رصد سباق سيارتى نقل تسابقتا على الطريق الدائرى بسرعة تتعدى 130 كم/ الساعة، رغم أن السرعة المقررة فوق الطريق الدائرى 90 كم/ساعة، مستطردا: "هذا يعد المؤشر الحقيقى لحالة عدم تطبيق قانون المرور فى مصر بالشكل الذى يقلل من حجم كارثة الحوادث".

وأشار الجيوشى إلى أنه على استعداد تام لتقديم طريق نموذجى تنخفض عليه معدلات الحوادث، ولكن لن يتم ذلك إلا بتطبيق قانون المرور بصرامة والتزام سائقى الشاحنات بالسير فى الحارة اليمنى بدون تسابق فيما بينهم والالتزام بالسرعة المقررة، وفحص أمن ومتانة السيارة من خلال لجان الداخلية الثابتة والمتحركة على طول الطريق وكشف المواد المخدرة على جميع سائقى المركبات وبصفة خاصة سائقى الشاحنات، وأن يتم تغريم قائد المركبة فوراً أو يعاقب بالحبس.

واستكمل: "من منطلق دور الهيئة وما يخصها فى معادلة الحوادث المؤلمة والتائهة بين مسببيها أطلقنا أول طريق نموذجى بطريق القاهرة أسيوط"، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من تجهيز الطريق بعناصر ومهمات الأمن والسلامة من العلامات الإرشادية والتحذيرية وإزالة المطبات العشوائية وإضافة التخطيط الطولى للطريق يوم 20 نوفمبر المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة