أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

خطر طلاب سوريا وفلسطين وليبيا والعراق بالجامعات المصرية

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 12:02 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأمن القومى المصرى، يأتى فوق كل الاعتبارات، السياسية والدبلوماسية والإنسانية، وإن أى تهديد له لابد أن يقابله قوة ردع، وحسم كبير، وعلى كل أجهزة الدولة بشكل عام، والمؤسسات الأمنية المعنية بدرء المخاطر والمحافظة على استقرار البلاد، بشكل خاص، لابد لها أن تتأهب وترفع درجة استعدادها إلى القصوى. ومصر تعيش الآن وسط بركان يغلى على حدودها، ونار مشتعلة فى المنطقة بأكملها، تحاول أن تلتهمها وتحولها إلى رماد، وأن المخططات تم وضعها فى الخارج، ولها أذرع لتنفيذها فى الداخل، متمثلة فى تيارات وحركات لا يهمها إلا تحقيق مصالحها فقط.

وفى إطار السعى الحثيث لإسقاط الدولة المصرية، تفرغ المتآمرون من تركيا وقطر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، للتفكير والتدبير واستحداث خطط لتنفيذ مؤامراتهم، دون أن ينال اليأس من عزيمتهم وروحهم المعنوية، مع فشل كل خطة يضعونها، بداية من تنفيذ العمليات الإرهابية، وإطلاق الشائعات شبه اليومية، لشق الصف بين الشعب ومؤسساته الحاكمة، ومرورا بتزوير وفبركة الفيديوهات والصور، وأخيرا بالترتيب لثورة قادمة تحت مسميات فضفاضة.

وتمكن المتأمرون فى الخارج، وأذرعهم من الجماعات التكفيرية، من عينة داعش وتنظيم القاعدة وجماعة أنصار بيت المقدس، وجماعة الإخوان الإرهابية، وحلفائهم، من تجنيد عدد من الطلاب العرب من جنسيات مختلفة، على رأسها سوريا وفلسطين وليبيا والعراق واليمن، والدفع بهم للدراسة فى الجامعات المصرية، حكومية وخاصة، لتنفيذ مخططاتهم. هؤلاء الطلاب، يقطنون عددًا من المدن الجديدة، أبرزها مدينة 6 أكتوبر، وبدأوا فى الترويج للأفكار المتطرفة، ومن الملاحظ أن معظم عمليات التفجير التى وقعت مؤخرًا، تم ضبط عناصر فلسطينية وسورية فى موقع الحادث، خاصة العمليات الإرهابية التى وقعت أمام جامعتى القاهرة والأزهر.

والسؤال، هل الأجهزة الأمنية المصرية، لديها قاعدة بيانات، وحصر لكل الطلاب العرب والأجانب الذين يدرسون فى الجامعات المصرية، وتحديدًا الجامعات الخاصة؟

المؤكد، وحسب معلوماتى التى لا تقبل الشك، لا يوجد قاعدة بيانات عن هؤلاء الطلاب، ولا يوجد حصر لهم، وهذا الملف يكاد لا يحتل جزءا من هامش شعور الأجهزة الأمنية المعنية، رغم خطورته البالغة، وضرورة الاهتمام به، ووضعه على قمة أولوياتهم، فى ظل الوضع المتأزم التى تمر به البلاد حاليًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

على احمد

سؤال صغير للكاتب همه الطلبه دول عندهم برضه تثور لااردى واللا معندهمش اصلها تفرق

ودخل الطلاب الوافدين الى دائرة المتثورين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود قشطه

زميل لهؤلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو حسين

هل المطلوب زرع الكراهية و السلام

عدد الردود 0

بواسطة:

Iraqi

الكاتب يؤلب الرأي العام

عدد الردود 0

بواسطة:

hdlk l,sn

حسب معلوماتى التى لاتقبل الشك نصيحه للكاتب كشكشها متعرضهاش انته شويه وحتشككنا

عدد الردود 0

بواسطة:

امين اسعد

يسال الكاتب فى سذاجه هل اجهزة الامن لديها قاعدة بيانات للطلاب وفى نفس الوقت يجيب انه

عدد الردود 0

بواسطة:

اضحك

ناقص كمان تقول خطر ام على بياعة الفجل على مصر باعتبار الفجل احد المتفجرات

عدد الردود 0

بواسطة:

والباقى

طب وطلبه السعوديه والامارات* اسف جدا يخربيت دماغى نسيت ان همه بيدعمونا ماديا

عدد الردود 0

بواسطة:

Atef shenoda

خطر ط?ب...

عدد الردود 0

بواسطة:

Sayed murad

طلبه الشام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة