العرض التليفزيونى الأول لفيلم المعدية على قناة سينما1

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 03:21 ص
العرض التليفزيونى الأول لفيلم المعدية على قناة سينما1 مشهد من فيلم المعدية
كتبت نور الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف قناة سينما1 جلب أحدث أفلام العرض الأول لجمهورها مباشرة من شاشات العرض السينمائى، حيث تعرض القناة فيلم المعدية لأول مرة على شاشات التليفزيون، بدون أى قطع أو إعلانات، وذلك فى يوم الخميس المقبل الساعة 7 مساءً مع إعادة عرضه 6 مرات خلال الأربعة أيام التالية على القناة التابعة لباقة ألفا OSN، وذلك بعد 8 أشهر فقط من انطلاقه فى السينما.

الفيلم دراما مصرية تعبر عن الحياة الشعبية، بطولة دُرة، هانى عادل، أحمد صفوت ومى سليم، وتقع أحداثه فى جزيرة الدهب حول شاب محروم يتخذ تجارة المخدرات وسيلة للمعيشة ليحصل على الثروة والقوة، فيما يحاول صديقه الفقير تلبية احتياجاته المعيشية الأساسية والزواج من حبيبته، لتتشابك حياتهما معًا، ويتصاعد التوتر مع وقوع الصدام بينهما.

واستغرقت صناعة الفيلم 9 سنوات، وهو ما برّره المؤلف محمد رفعت، بأن المنتجين فى مصر لم يتحمسوا لأن رومانسيته لا تواكب موجة الأفلام السائدة فى السوق، والتى تركز على البلطجة والآكشن وفى العشوائيات، حتى جاء المخرج عطية أمين وأبلغه بحماسه لإنتاج الفيلم كأول تجربة إخراجية له.

وذكرت بطلة العمل دُرة أن شخصية أحلام التى جسدتها فى الفيلم تشبهها إلى حد كبير فى الإصرار على الوصول لهدفها وعدم الاستسلام وهو ما شجعها على أداء الدور، مضيفة أن الفيلم يبتعد عن الإكليشيهات السائدة فى السينما المصرية حاليًا ولا يصدّر الصورة النمطية للمناطق الشعبية، كأماكن تقتصر أحداثها على الخيانة والاغتصاب والتحرش والبلطجة.

وقد شارك الفيلم فى مهرجان دبى السينمائى الدولى ومهرجان جمعية الفيلم المصرية، حيث لاقى إعجاب الحاضرين ونال إعجاب السينمائيين الذين اعتبروه عملًا لم يسبق للسينما المصرية أن قدمته منذ سنوات طويلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة