ارتفاع حصيلة قتلى سجن فنزويلا لـ35 نزيلا

السبت، 29 نوفمبر 2014 09:19 ص
ارتفاع حصيلة قتلى سجن فنزويلا لـ35 نزيلا صورة أرشيفية
كراكاس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت حصيلة القتلى جراء تعاطى جرعات زائدة من العقاقير الطبية على ما يبدو فى أحد سجون فنزويلا إلى 35 سجينا، وقال ممثلو الادعاء إنهم سيوجهون اتهامات اليوم السبت ضد مدير السجن، وكان العشرات من السجناء قد اقتحموا مستشفى السجن خلال إضراب عن الطعام يوم الاثنين الماضى حيث التهموا الكثير من حبوب الدواء والكحول.

إلا أن عدم وجود معلومات حول الاضطرابات التى حدثت داخل سجن "لا اوريبانا" غرب فنزويلا قد أثار تكهنات نشطاء حقوق الإنسان وأقارب السجناء بأنهم ربما يكونوا قد تعرضوا للتسمم، حسبما قال مسؤولون.

وقال مكتب المدعى العام إنه سيتم توجيه تهم ضد مدير السجن جوليو سيزار بيريز، لكنه لم يحدد طبيعة هذه التهم، وكان السجناء قد بدأوا إضرابا عن الطعام احتجاجا على ظروف الاحتجاز والوضع داخل السجن المكتظ. حيث يوجد حوالى ثلاثة آلاف سجين فى المنشأة التى تم بناؤها لاستيعاب 850 سجينا. وقد وقعت أعمال شغب فى السجن نفسه العام الماضى أسفرت عن مقتل 58 شخصا.

وقال وليام أوخيدا، رئيس اللجنة البرلمانية التى تشرف على نظام الإصلاحيات إن مجموعة عنيفة من حوالى 145 سجينا اقتحمت المستشفى وشربت "خليطا من جميع الأدوية التى وجدوها، بعدما خلطوها بالكحول النقى ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة