خلال مؤتمر جمعية الإسكندرية للصدر:

80% من الجلطات الرئوية يمكن تجنبها بالوقاية باستخدام الحقن تحت الجلد

الخميس، 27 نوفمبر 2014 03:35 م
80% من الجلطات الرئوية يمكن تجنبها بالوقاية باستخدام الحقن تحت الجلد خلال المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال انعقاد مؤتمر جمعية الإسكندرية للصدر المنعقد حاليا بالإسكندرية، قال الدكتور عماد الدين مصطفى أستاذ الأمراض الصدرية بطب الإسكندرية رئيس اللجنة العلمية، إن المؤتمر استضاف هذا العام البروفوسير بيمالان لاهيرى أستاذ الصدر بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إن "لاهيرى" ألقى محاضرة عن الجديد فى تشخيص الارتشاح البلورى وأسباب حدوثه والطريقة المثلى فى العلاج عن طريق المنظار البلورى، كما تحدث عن الجديد فى تشخيص وعلاج الجلطات الرئوية، حيث إن السبب الرئيسى فى حدوثها هو عدم التشخيص المبكر وعدم إعطاء المرضى بالمستشفيات الوقاية اللازمة ضد جلطات الرئة، حيث إنه ثبت علميا أن 80 % من الجلطات الرئوية يمكن تجنبها بالوقاية باستخدام بعض الأدوية بالحقن تحت الجلد للوقاية من جلطات الرئة .
وأعلن عن مجموعة جديدة من الأدوية المسببة للسيولة والتى تستخدم فى علاج جلطات الرئة عن طريق الفم دون الحاجة إلى متابعة التحليل الدورى لسيولة الدم مثل دواء "زارلتو" والذى يمكن إعطاؤه للمريض عن طريق الفم لمدة ثلاثة أسابيع لعلاج جلطات الرئة دون الاحتياج للعلاج عن طريق الحقن والتى تعمل على إذابة الجلطات.


وأوضح أن جلطات الرئة تزداد فى المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة وأمراض القلب والذين لا يتحركون لفترات طويلة، والمرضى داخل العناية المركزة والمستشفيات، وبعد إجراء العمليات الجراحية الكبرى .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة