وزيرة التعاون الدولى تستقبل المدير الإقليمى لبنك التنمية الأفريقى

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 12:10 م
وزيرة التعاون الدولى تستقبل المدير الإقليمى لبنك التنمية الأفريقى نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى والمحافظ المناوب لمصر لدى بنك التنمية الأفريقى، جاكوب كولستر، المدير الإقليمى لمنطقة شمال أفريقيا بالبنك الأفريقى الذى يزور مصر حاليًا.

ويأتى اللقاء من أجل الإعداد لمحفظة التعاون بين مصر والبنك خلال الفترة من 2015 إلى 2018، فى إطار أولويات الدولة والمدرجة فى خطة الحكومة المصرية للتنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية.

وأكدت الأهوانى، على أهمية البنك الأفريقى كشريك تنموى رئيسى لمصر خاصة فى ظل العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والبنك، وطلبت أن يتم العمل على تنويع محفظة التعاون المستقبلية مع البنك من خلال آليات التمويل المختلفة والمُبتكرة التى يقدمها البنك كالقروض الميسرة والمنح والمساعدات الفنية وغيرها، وذلك حتى يتسنى تعظيم الاستفادة من كافة الخدمات التمويلية وغير التمويلية التى يقدمها البنك.

تجدر الإشارة الى أن مصر كانت من أوائل الدول التى وقعت على اتفاقية إنشاء البنك وانضمت إلى عضويته سنة 1974، كما تعد مصر ثانى أكبر مساهم فى رأس مال البنك بين الدول الإقليمية الأعضاء والرابعة على مستوى كافة الأعضاء، وهو الأمر الذى مَكن مصر من المشاركة بفاعلية فى اتخاذ القرارات ورسم سياسات واتجاهات البنك.

وتتضمن محفظة التعاون الجارية بين مصر والبنك عدد 29 مشروعاً بحوالى 2 مليار دولار فى قطاعات الكهرباء والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والرى والصرف الصحى والطيران المدنى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة