حكومة فلسطين تدعو المانحين للإ لتزام بتعهدات إعادة إعمار قطاع غزة

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 02:58 م
حكومة فلسطين تدعو المانحين للإ لتزام بتعهدات إعادة إعمار قطاع غزة محمود عباس الرئيس الفلسطينى
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم الثلاثاء الدول العربية والدول المانحة إلى سرعة تقديم ما التزمت به خلال مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الذى عقد فى القاهرة الشهر الماضى.

وأعربت الحكومة، فى بيان لها عقب اجتماعها الأسبوعى فى رام الله وغزة عبر تقنية الربط التلفزيونى "الفيديو كونفرنس"، عن تقديرها للتعهد القطرى بإرسال دفعة عاجلة لصالح إعادة إعمار غزة بقيمة 200 مليون دولار.

وأعلنت الحكومة عن توقيع عقود مع شركتين بقيمة 2ر3 مليون دولار لإزالة الركام الناجم عن الهجوم الإسرائيلى الأخير على القطاع فى تموز/يوليو وآب/أغسطس الماضيين وأدى إلى تدمير هائل فى المنازل السكنية والبنى التحتية.

وأشارت إلى الانتهاء من الإصلاح المؤقت فى آبار المياه المدمرة جزئيا، وإصلاح دائم لبعض الآبار التى دمرت كليا، فيما يجرى العمل على إصلاح وإعادة تأهيل 42% من شبكات المياه المدمرة فى قطاع غزة وإصلاح خزانات المياه ومحطات التحلية.

وفى مجال الصرف الصحى، ذكرت الحكومة أن العمل جارٍ لإعادة تأهيل 30% من شبكات الصرف الصحى المدمرة، وإصلاح محطة معالجة ومضخات الصرف الصحى وتركيب مولدات كهربائية.

وفى قطاع الكهرباء، أشارت الحكومة إلى أنه تم استكمال إصلاح خطوط الضغط العالى التى تربط قطاع غزة بالشبكة الإسرائيلية بشكل دائم، لتعود للعمل بمستوى الطاقة المستورد من إسرائيل وهو 120 ميجاوات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة