بالفيديو.. همجية نواب اليمين اليهودى ضد نظرائهم العرب داخل الكنيست.. حرس البرلمان ينزلون نائبا عربيا بالقوة من المنصة ويعتدون عليه.. ونواب اليسار يقفون بجانبه ويصرخون فى وجه المتطرف "موشيه فيجلين"

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 06:17 م
بالفيديو.. همجية نواب اليمين اليهودى ضد نظرائهم العرب داخل الكنيست.. حرس البرلمان ينزلون نائبا عربيا بالقوة من المنصة ويعتدون عليه.. ونواب اليسار يقفون بجانبه ويصرخون فى وجه المتطرف "موشيه فيجلين" الكنيست الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة توضح مدى عنصرية نواب اليمين اليهودى المتشددين داخل الكنيست الإسرائيلى ضد نظرائهم العرب، سادت حالة من الفوضى العارمة مساء أمس الاثنين، خلال جلسة الهيئة العامة للكنيست التى تم فيها مناقشة نزع الثقة عن الحكومة الإسرائيلية التى تقدمت بها كتل المعارضة، بعد أن أمر القائم بأعمال رئيس الكنيست، النائب المتطرف موشيه فيجلين، من حزب "الليكود" حرس الكنيست بإنزال النائب العربى جمال زحلقة، عن منصة القاعة بالقوة وتعدوا عليه.

وأثار قرار فيجلين بإنزال نواب الكنيست العرب عن منصة الخطابات الكثير من الغضب والفوضى العارمة لدى نواب كنيست من حزب "العمل"، و"ميرتس" اليساريين، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والأحزاب العربية، وذلك عقب توجيه زحلقة حديثه للنائب دافيد روتم، قائلا له :"اختنق بغيظك"، وبعد وقت قصير من ذلك أمر فيجلين حراس الكنيست بإنزال النائب لأنه وصفه بـ"الفاشى".

الواقعة التى بثتها فضائية "الكنيست" التلفزيونية توضح اقتراب نواب كنيست من حزب "العمل"، من بينهم شيلى يحيموفيتش، وميكى روزنتال، ووإيلان جيلئون من "ميرتس" من منصة الخطابات وأبدوا غضبهم ضد فيجلين، بعد طرد زحلقة من القاعة.

وقالت يحيموفيتش غاضبة: "ما هذه الوقاحة"، فيما صرخ النائب جيلئون: "الفاشية هى مديح لكم، ماذا فعلتم مع ميرى ريجيف عندما نعتت حنين زعبى بالخائنة؟"، وفى المقابل رد النائب فيجلين قائلا: "إن كنتم تعتقدون أننى سأستسلم لهذا العنف اللفظى فأنتم مخطئون".

وقال رئيس كتلة المعارضة الإسرائيلية، نائب الكنيست يتسحاك هرتسوج، الذى طلب حق الكلام: "عصفورة النفس لهذا المجلس هى حرية التعبير والتفكير الديمقراطى، ما حدث هنا هو أمر غير مقبول بتاتا"، ثم تم سحب نائب الكنيست رحلقة خلال جلسة الهيئة العامة للكنيست وأخرجوه من القاعة وكأنه قطعة أثاث دون حتى سابق إنذار.

وفى المقابل، قال وزير الاستخبارات الإسرائيلى يوفال شتاينتس، الذى رد على اقتراحات حجب الثقة عن الحكومة: "إن إطلاق شتائم مثل فاشى، نازى جديد أو خائن ضد رئيس الجلسة، هذه شتائم لا يمكن أن تنتظر حتى انعقاد لجنة الأخلاقيات، وهى تقضى على أى فرصة للحوار مع الآخر وأنا أستغرب أن من يجلسون هنا يقبلون هذه المصطلحات"، على حد قوله.




موضوعات متعلقة..

بالفيديو.. نائب عربى يرتدى "الكوفية" على منصة الكنيست ويثير غضب اليمين اليهودى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة