"المصرى لحقوق العمال" يطالب بوقف إزالة ورش "شق التعبان"

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 05:39 م
"المصرى لحقوق العمال" يطالب بوقف إزالة ورش "شق التعبان" المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب حسام فودة، رئيس المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين، رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بالتدخل لوقف قرارات الإزالة الصادرة من محافظة القاهرة لعدد من الورش بمنطقة "شق التعبان" فى مدينة حلوان .

وأضاف فودة فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن هذه الورش يعمل بها أكثر من 2500 عامل، مهددين بالتشرد فى حالة إزالة ورشهم خاصة وأنه لا يوجد أى مصدر رزق بديل لهم .

وتساءل فودة: لماذا أصدر محمد البندارى، سكرتير عام محافظة القاهرة، ومأمور قسم المعادى، قرارات بتنفيذ الإزالة فى هذه الأيام وقبل وقت قليل من المظاهرات التى دعت إليها جماعة الإخوان؟، وذلك على الرغم من أن هذه القرارات صادرة من عام 2004 ولم تنفذ من وقتها .

وأكد فودة أنه ليس من مصلحة أحد أن يتم إزالة هذه الورش فى ذلك الوقت، خاصة مع قرب مظاهرات الإخوان يوم الجمعة المقبل، مضيفا أن الجماعة ستستغل ذلك لضم العاملين بالورش وأسرهم لمظاهراتهم .

وأوضح فودة أن أصحاب الورش والعاملين فيها أقاموا دعاوى قضائية ضد قرارات المحافظة فى 2009 ولم يبت فيها القضاء حتى الآن، مطالبا المحافظة بالانتظار لحين صدور أحكام قضائية نهائية، ومضيفا أن ملاك الورش طالبوا المحافظة أكثر من مرة بإيجاد آلية لتقنين أوضاعهم إلا أن المحافظة لم تلبِ ذلك.

وقال فودة، إن هذه ليست المرة الأولى التى تسعى المحافظة فيها لزعزعة الاستقرار وسط المواطنين خاصة، وأنها قامت من قبل بالحجز على رصيد شركة النصر لصناعة المواسير مما اضطر آلاف العمال للتظاهر أمام المحافظة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة