وزير العدل البحرينى:لا يوجد مبرر لمقاطعة المعارضة للانتخابات

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 08:42 ص
وزير العدل البحرينى:لا يوجد مبرر لمقاطعة المعارضة للانتخابات الشيخ خالد بن على آل خليفة وزير العدل بمملكة البحرين
المنامة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض الشيخ خالد بن على آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية بمملكة البحرين وصف بعض أطياف المعارضة للانتخابات البرلمانية والبلدية بكونها " مسرحية هزلية " فى سياق إعلان مبرراتهم لمقاطعتها، مشددا على أن الانتخابات والتى ستبدأ صباح غدا السبت هى إنعكاس حقيقى لإرادة المشاركين فيها من أهل البحرين.

وقال بن على آل خليفة فى مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ) " لا أعتقد أنه من اللائق أن توصف اجراءات متعلقة بأن يبدى مواطنون رأيهم فيما يتعلق بانتخاب ممثليهم بالبرلمان بكونه مسرحية هزلية.. هذا الوصف يوصم ويصف مطلقه بأنه هو من يحمل كثيرا من الهزل".

وتابع " أما نحن فلا نستهين أبدا بصوت الناخب، ولا نستهين أبدا بمؤسسة دستورية جاء وقت استحقاق انتخاب ممثلى الشعب داخلها وأعنى البرلمان"". وأردف " ولا أعرف أيضا كيف يصفون الانتخابات بكونها أداة لتزوير رغبة وارادة الناخبين ، فى حين أن الانتخابا ت هى بالأساس انعكاس لإرادة المواطنين.. من أين جاءوا بهذا الوصف ! ".

ويرى الوزير -والذى يترأس اللجنة العليا للانتخابات لهذا العام2014 - ان كل تلك الأوصاف التى تطلقها بعض أطياف العارضة على الانتخابات ليست إلا" تبريرات غير منطقية لموقفها المقاطع للعملية الانتخابية ".

وأوضح بالقول هى تبريرات لا تحمل اى منطق فيها يمكن حتى مناقشته..لا أرى مبررا واحدا منطقيا للمقاطعة...لا يوجد..اذا كان هناك مبرر واحد فانا مستعد لمناقشته ".

وتوقع الوزير البحرينى أن المشاركة فى الانتخابات ستكون كبيرة على عكس ما يردده البعض فى المعارضة ، رافضا فى الوقت نفسه تحديد نسبة معينة للمتوقع مشاركتهم.

وأوضح بالقول " أتوقع مشاركة كبيرة وتفاؤلنا هذا معتمد على نسبة من شاركوا فى التصويت بالخارج يوم الثلاثاء الماضى وبلغت نسبتهم ثلاثة أضعاف من صوتوا بالخارج فى عام 2010..".

وتابع " فضلا أيضا عن أن من تقدموا للترشح هذا العام هم عدد كبير وغير مسبوق رغم ان البعض منهم تعرض للترهيب، واحرق منزالهم أو سياراتهم ومنهم من تعرض للأقصاء الاجتماعى من على منابر المساجد فى خطب الجمع من قبل بعض رجال الدين الذين استغلوا الطائفية فى التدخل بالعملية السياسية وبالرغم من هذا استمر هؤلاء المرشحين".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة