بالصور.. فريق "علشانك يا بلدى" يسعد 27 طفلا من حى بولاق أبو العلا

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 06:04 م
بالصور.. فريق "علشانك يا بلدى" يسعد 27 طفلا من حى بولاق أبو العلا الأطفال مع فريق علشانك يا بلدى جامعة حلوان
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى دور جهود فريق "علشانك يا بلدى" جامعة حلوان لرسم البهجة على وجوه أهالى منطقة بولاق أبو العلا، قام شباب "علشانك يا بلدى" باصطحاب 27 طفلا من منطقة بولاق أبو العلا إلى مدينة "كيدزانيا" للترفيه عنهم وإدراج سبل جديدة للتعليم.

تقول ياسمين فتحى، إحدى أعضاء العلاقات العامة بالفريق، "تعد كيدزانيا مركزا ترفيهيا يقوم بتوفير بيئة تعليمية واقعية آمنة وفريدة تسمح للأطفال أن يفعلوا ما يتوارد إلى أذهانهم بالفطرة، وقام الأطفال بتمثيل أدوار حياتية من خلال محاكاة الأنشطة المعتادة للبالغين، كما هو الحال فى العالم الواقعى، والقيام بتأدية عمل مهنى مع دفع مقابل عملهم كرجل إطفاء حريق، دكتور، ضابط شرطة، صحفى، تاجر، وغيرهم، هى بمثابة مدينة تم بناؤها لتتناسب مع احتياجات الأطفال فهى تشمل المبانى والشوارع المرصوفة، والسيارات، والاقتصاد النشط، وأماكن معروفة مثل(المرافق) التى ترعاها وتسوق لها كبرى الشركات العالمية والمحلية".

وتضيف، "علشانك يا بلدى" جامعة حلوان هى واحدة من ضمن 14 جامعة فى مصر وكل جامعة تعمل على التنمية المستدامة لمنطقة عشوائية، وفرع حلوان يعمل على تنمية منطقة بولاق أبو العلا وشياخة الأرمنطى بالأخص، وتلك التنمية تتم من خلال برامج ينفذها أعضاء الفريق فى المنطقة مثل:

1- برنامج تعليم وتأهيل الأطفال، يعمل على تنمية مهارات الأطفال لخلق مجتمع صالح منتج عن طريق تعليمهم بعض السلوكيات والقيم الحميدة، وذلك من خلال طرق مبتكرة مثل الألعاب والمسرحيات القصيرة والحكايات والعمل على تعليمهم القراءة والكتابة للحروف والأرقام للمساعدة فى تعليمهم بجانب المدرسة، بالإضافة إلى الجانب الترفيهى مثل الألعاب والرحلات.
 
2- محو الأمية.. الفريق يتكون من فصلين فصل للسيدات وفصل للرجال ونقوم بتعليمهم وتأهيلهم لامتحان محو الأمية حتى يحصلوا على الشهادة من هيئة تعليم الكبار.


3- المشروعات الصغيرة.. نقوم بعمل مشروعات لمساعدة الأهالى فى المنطقة وتكون تكلفة المشروعات من 300 إلى 3000 جنيه.

4- فريق التوعية.. مهمته أن يقوم بتوعية أهالى المنطقة فى أمور الصحة والنظافة ويقوم بتوعيتهم التوعية اللازمة ضد أى مرض مثل السكر والأنفلونزا الموسمية.

5- فريق الإغاثة.. يهتم هذا الفريق بالأعمال الخيرية فى منطقة بولاق مثل توزيع شنط رمضان على أهالى المنطقة، وإقامة معارض للملابس وتوزيع اللحوم فى عيد الأضحى.



بداية رحلة الأطفال بالاستماع إلى نصائح المشرفين
بداية رحلة الأطفال بالاستماع إلى نصائح المشرفين


الالتزام بالنظام أثناء الرحلة
الالتزام بالنظام أثناء الرحلة


	تقسيم المشرفين بين الأطفال للعناية بهم
تقسيم المشرفين بين الأطفال للعناية بهم


وصول الأطفال إلى مدينة الأحلام
وصول الأطفال إلى مدينة الأحلام


سعادة الأطفال باليوم
سعادة الأطفال باليوم


	البسمة على وجوه أحد الأطفال
البسمة على وجوه أحد الأطفال


	لحظة تناول الأطفال لوجبة الغذاء
لحظة تناول الأطفال لوجبة الغذاء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة