تقرير أممى يحذر من عدم الإسراع بالعمل لمواجهة تغير المناخ

الأحد، 02 نوفمبر 2014 09:58 م
تقرير أممى يحذر من عدم الإسراع بالعمل لمواجهة تغير المناخ تلويث البيئة
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر تقرير حديث صادر عن الأمم المتحدة من أن تغير المناخ، إذا لم يتم التصدى له، سيزيد احتمالات حدوث آثار حادة واسعة النطاق لا يمكن عكسها على البشر والأنظمة البيئية.

وفى مؤتمر صحفى فى كوبنهاجن لإطلاق الإصدار الأخير لتقرير التقييم الخامس للجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، قال الأمين العام بان كى مون -حسبما أفاد مركز أنباء الأمم المتحدة على موقعه الألكترونى اليوم الأحد- "إن استمرار الوضع على ما هو عليه سيضيع فرصة الإبقاء على ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى درجتين مئويتين".

وقال توماس ستوكير المشارك فى رئاسة مجموعة العمل الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ "إن التقييمات وجدت أن حرارة الغلاف الجوى والمحيطات قد ارتفعت، وأن كميات الثلج والجليد تقلصت، وارتفع منسوب البحار وزاد تركيز الكربون إلى مستوى غير مسبوق منذ ثمانمائة ألف عام على الأقل".

ووصف الأمين العام التقرير بأنه التقييم الأكثر شمولا حول تغيير المناخ، وحث على القيام بعمل على مستوى العالم فى ضوء تلك النتائج الصارخة ، وقال أن الجانب المضيء يتمثل فى أن العالم من خلال العمل الآن يمتلك الوسائل اللازمة لبناء مستقبل أكثر استدامة.

وأضاف أن العمل السريع والحاسم القائم على الأدوات والتكنولوجيات المتاحة سيضع العالم على المسار الصحيح ، وتابع " إن من الخطأ الاعتقاد بأن العمل فى مجال تغير المناخ مكلف ، والحقيقة هى أن عدم العمل هو أكثر تكلفة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة