"تايم": تنظيم داعش يسيطر على مدينة درنة الليبية ويهدف للتوسع غرباً

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 06:56 م
"تايم": تنظيم داعش يسيطر على مدينة درنة الليبية ويهدف للتوسع غرباً تنظيم داعش "أرشيفية"
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت تقارير إعلامية بأن تنظيم "داعش" يسيطر الآن على مدينة درنة الليبية الواقعة قرب الحدود المصرية، ونقلت مجلة "تايم" الأمريكية- فى نبأ بثته عبر موقعها الألكترونى اليوم الأربعاء- عن تقارير إخبارية قولها إن مدينة درنة تقع على بعد بضع ساعات من مدينة طبرق الليبية، حيث فر ما تبقى من الحكومة الليبية المركزية إليها بعدما أجبروا على الخروج من العاصمة الليبية، طرابلس، فى الصيف، وأن تنظيم داعش سيسعى الآن لاستغلال الاضطرابات السياسية فى البلاد لتوجيه ضربات غربا على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وأشارت المجلة إلى أنه ما يقرب من 300 عنصر مسلح من قوة قوامها 800 مسلح الذين يسيطرون على درنة هم جهاديون ليبيون قاتلوا مع كتائب البتار التابعة لتنظيم داعش فى محافظة دير الزور السورية وبعد ذلك فى مدينة الموصل العراقية.

وكان زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، قد أعلن فى خطاب صوتى نادر الأسبوع الماضي، الاعتراف الرسمى بالفروع الجديدة العديدة التابعة للتنظيم، بما فى ذلك المقاتلون الليبيون الذين تعهدوا بالولاء لما يسمى بالخلافة.

ونوهت المجلة إلى حالة الاضطراب الدائمة التى آلت إليها ليبيا منذ سقوط النظام معمر القذافى القوى فى عام 2011، فى ظل غياب القذافى وتأجيج التنافس بين الميليشيات التى لا تعد ولا تحصى من خلال التنافس الإقليمى القوي، انقسمت البلاد وتركت الحكومة المركزية فى حالة يرثى لها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة