رئيس شركة "FTI" الألمانية للسياحة لـ"الحياة اليوم": السيسى لديه فهم كامل لمشاكل السياحة ويعمل على حلها.. لا بديل لــ"القاهرة" فى السياحة العالمية.. 70 رحلة من أوروبا إلى مصر إسبوعيًا

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 01:50 ص
رئيس شركة "FTI" الألمانية للسياحة لـ"الحياة اليوم": السيسى لديه فهم كامل لمشاكل السياحة ويعمل على حلها.. لا بديل لــ"القاهرة" فى السياحة العالمية.. 70 رحلة من أوروبا إلى مصر إسبوعيًا جونز دياتمار رئيس شركة "FTI" الألمانية للسياحة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال "جونز دياتمار"، رئيس شركة "FTI" الألمانية للسياحة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه فهم كامل لملف السياحة المصرية والمشاكل التى تواجهها فى مصر، ووضع الحلول لها، مؤكداً أن عودة الأمن و الاستقرار إلى "القاهرة" ساهم فى تصحيح الصورة لدى شركات السياحة العالمية، واهتمام الرئيس بالسياحة يشجع الشركات الأجنبية على التدفق السياحى لمصر.

وأشار "دياتمار"، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، الذى يبث على قناة "الحياة" إلى أن رؤساء مجالس إدارات وممثلى كُبرى شركات السياحة العالمية ناقشوا خلال اجتماعهم مع الرئيس "السيسى" الاثنين، كيفية زيادة الاستثمارات فى مجال السياحة والنقل وتدريب العملين والموارد البشرية، لافتًا إلى أنه تم عرض عدداً من المقترحات خلال الاجتماع، لتشكيل مجلس قومى لحل مشكلات الشركات الأجنبية للسياحة فى مصر.

وأكد أن إنجلترا وألمانيا رفعت مبكرًا حظر سفر السياحة إلى مصر، وخصوصًا إلى الأقصر وجنوب سيناء ومدينة طابا، مؤكداً أنه متواصل دائماً مع وزير السياحة المصرى الدكتور هشام زعزوع، لحل أى مشاكل تعترض الشركات السياحية الألمانية، بالإضافة إلى سعيه لرفع سفر السياح الألمان إلى كل الأماكن الأثرية والسياحية فى مصر، بما فيها الساحل الشمالى وشمال سيناء.

وأضاف رئيس شركة "FTI" الألمانية للسياحة، أنه لا بديل ولا مثيل لمصر فى السياحة العالمية، بما تملكه من تراث وقدرات ومناخ يعزز مجال السياحة فيها، مضيفاً: مصر من أهم الدول التى نرسل لها السياح من خلال فروع شركاتنا فى جميع دول أوروبا، والمجال السياحى ليس له علاقة بالمجال السياسى فى عمل شركاتنا، وأعضاء الاتحاد الأوروبى يتخذون قرارات حظر السفر لدول ما بعينها ومنفردة ويتم رفعه بشكل منفردًا أيضًا".

وتابع: "مجموعة شركاتنا ترسل 70 رحلة سياحية من أوروبا إلى مصر أسبوعياً بعدد 500 ألف سائح أوروبى سنويًا إلى "القاهرة"، وهناك العديد من الأماكن السياحية فى مصر تجذب السياح ونسعى لزيادة عدد السياح إلى 30 مليون سائح لزيارة البلاد سنوياً".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد استقبل، أمس الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية، عدداً من رؤساء مجالس إدارات وممثلى كُبرى شركات السياحة العالمية، بحضور هشام زعزوع، وزير السياحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة