"النور" يوجه رسالة للأحزاب المدنية: الإقصاء سبب فشل جميع التحالفات.. يونس مخيون: الأحزاب الليبرالية تقع فى أخطاء الإخوان.. ويؤكد: لا نخسر شيئًا فى استبعادنا من الدعوات الحزبية ولا نبتغى الرضا من أحد

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 04:48 م
"النور" يوجه رسالة للأحزاب المدنية: الإقصاء سبب فشل جميع التحالفات.. يونس مخيون: الأحزاب الليبرالية تقع فى أخطاء الإخوان.. ويؤكد: لا نخسر شيئًا فى استبعادنا من الدعوات الحزبية ولا نبتغى الرضا من أحد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن الأحزاب الليبرالية، وقعت فيما وقعت فيه جماعة الإخوان من حيث الإقصاء المتعمد للآخرين، مشيرًا إلى أن تحالف الدكتور كمال الجنزورى، لو قام على الإقصاء فلن ينجح مطلقا.

أضاف مخيون فى تصريحات إعلامية، أن أى تحالف يقوم على التعسف والإقصاء مع الآخرين فسوف يفشل 100%، موضحا أن الحزب يمد يده للجميع ويتعاون مع الآخرين من أجل بناء الدولة، مضيفا: ليس نهجنا الإقصاء، وعلينا جميعا الإسهام فى بناء الوطن.

وتابع: كل مؤسسات الدولة وعلى رأسها الأزهر والكنيسة تشهد لدور الحزب وإسهاماته الوطنية فى بناء الوطن.. واستطرد: "نحن لا نخسر شيئا فى استبعادنا من الدعوات الحزبية أو الرسمية من الدولة، "لانبتغى الرضا من أحد، ولا نريد جزاء ولاشكورا".

وأشار إلى أن عدم لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الأحزاب، نقطة سلبية، مشيرا إلى أنه التقى بالإعلاميين أكثر من مرة ولم يلتق الأحزب، مطالبا بإجراء سلسة كبيرة من التواصل بين الرئاسة والأحزاب، للتشاور حول المخاطر المحيطة بالمجتمع.

فيما قال الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن أى تحالف يقوم على إقصاء الأحزاب فسيفشل تمامًا، مبررا ذلك بالتحالفات التى فشلت خلال الفترة الماضية، وكان سببها الإقصاء، لافتا إلى أنه يجب تقديم مصلحة الوطن قبل كل شىء، وأن الحزب لم يطلب من أحد التحالف معه.

وأضاف حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب مع استقرار الدولة ومؤسساتها، وليس مع النزول فى مظاهرات خلال هذه المرحلة، وعمل توتر فى الشارع، مؤكدًا أن الحزب لن يشارك فى إحياء ذكرى أحداث محمد محمود، وتابع: "الحزب يرفض المظاهرات التى تشغل الأمن وتعطل الشارع".

وفى سياق متصل، أعلن حزب النور توسيع حملته، التى أعلن عنها نهاية الأسبوع الماضى لتشمل جميع محافظات الجمهورية.

وقال مجدى سليم عضو، المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب قرر تعميم حملته " مصرنا بلا عنف" على جميع مستوى الجمهورية، من خلال نشر بوسترات التوعية بمخاطر الأفكار المتطرفة .

وأوضح سليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيعقد اجتماعا غدا لبحث الخطوات، التى سينفذها الحزب بشأن الحملة، التى أطلقها الجمعة الماضى، والمؤتمرات التى سوف ينظمها فى المحافظات.

وأضاف عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن الحزب سيناقش الملامح التى ظهرت من قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وما طرح بشأن تخصيص مقعد لكل دائرة انتخابية بحيث يصل عدد مقاعد الفردى إلى 420 مقعدا.

من جانبه، قال الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب سيناقش خلال الاجتماع التطورات، التى شهدتها التحالفات الانتخابية للأحزاب المدنية خلال الأيام الأخيرة والانسحابات التى حدثت، إلى جانب ملامح قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأضاف السهرى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يناقش تخصيص نائب لكل مقعد انتخابى، والتى طرحت خلال قانون تقسيم الدوائر، وخطة الدعاية الانتخابية للحزب.

وأعلن حزب النور بدء ثانى فعاليات حملة "مصرنا بلا عنف" التى دشنها حزب النور، والتى تمثّلت فى تعليق الملصقات والبنرات، التى تعبر عن رفض الحزب وأعضائه ومؤيديه للعنف والتكفير والفساد.

ومن المقرر أن يعقد حزب النور اجتماعين، اليوم الثلاثاء، للمجلس الرئاسى والأمانة العامة بحضور الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب، لبحث خريطة التحالفات والتطورات، التى شهدتها، إلى جانب بحث ملامح قانون تقسيم الدوائر الانتخابية التى ظهرت ومن المقرر إصداره خلال أيام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة