"الدستور ومصر القوية و6 أبريل" يحيون "ذكرى محمد محمود" بمؤتمر ووقفة أمام "الصحفيين".. ويؤكدون: القصاص مطلبنا ولا بديل عن حق الشهداء.. و"ثوار": تنسيقنا مع الإخوان "هذيان" ولن ننسى وصفهم لنا بالبلطجية

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 08:05 ص
"الدستور ومصر القوية و6 أبريل" يحيون "ذكرى محمد محمود" بمؤتمر ووقفة أمام "الصحفيين".. ويؤكدون: القصاص مطلبنا ولا بديل عن حق الشهداء.. و"ثوار": تنسيقنا مع الإخوان "هذيان" ولن ننسى وصفهم لنا بالبلطجية الاحتفال بذكرى محمد محمود –أرشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن كل من حزب الدستور وحزب العيش والحرية "تحت التأسيس" وحزب مصر القوية وحركة شباب 6 أبريل وحركة شباب من أجل العدالة والحرية والاشتراكيين الثوريين وحملة حاكموهم جبهة طريق الثورة "ثوار"، عزمها عقد مؤتمر صحفى أمام نقابة الصحفيين، وذلك لإحياء ذكرى أحداث محمد محمود والتى وقعت فى 2011.

دعت الأحزاب والحركات السابق ذكرها للمشاركة فى مؤتمر صحفى ووقفة بحضور عدد من الشخصيات العامة ومصابى وأهالى شهداء محمد محمود على سلم نقابة الصحفيين يوم الأربعاء القادم الموافق 19 نوفمبر بتاريخ بداية الأحداث فى تمام الساعة 5 مساء لإحياء ذكرى "محمد محمود" والمطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء.

وأضافت الأحزاب، فى بيان صادر عنهم، أنه فى الذكرى الثالثة لمحمد محمود التى راح ضحيتها العشرات من الثوار، وغيرهم من المئات الذين قدموا نور أعينهم فداء لهذا الوطن، مؤكدين أنه على الرغم من هذا يدفع بعضهم ثمن الانتماء والتضحية من عمره بالسجون فلم ينسون مطلب القصاص الذى يريدونه كبديل عن الدماء التى سالت بشارع محمد محمود سواء وقت الأحداث التى اندلعت عقب ثورة يناير بعام 2011 أو الأحداث التى إندلعت فى الذكرى الأولى للأحداث بعهد الرئيس المعزول "محمد مرسى" والتى راح ضحيتها "جابر صلاح الشهير بجيكا" و"محمد نجيب"، أو أحداث العام الماضى التى بدأت بعد نهاية فاعليات اليوم وانتهت بسقوط ثلاثة شهداء آخرين أصغرهم الطفل "عبد المقصود" الذى لم يتم عامه الخامسة عشر.


من جانبه قال محمد كمال عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل، والقيادى بجبهة طريق الثورة "ثوار"، أن جبهة "طريق الثورة" والكيانات المنضمة لها قررت الاكتفاء بمؤتمر صحفى أمام نقابة الصحفيين لإحياء الذكرى، وعدم الخروج لشارع محمد محمود لتجنب تعريض أعضاء الحركات للاعتقال.

وأضاف كمال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة قررت تجنب إقامة فاعليات كبيرة فى التوقيتات الحالية بسبب دعوات الجبهة السلفية لفعاليات ورغبات جبهة طريق الثورة تجنبها لعدم إيمانها بأهدافها.

وشدد "كمال": "لا ننسق مع جماعة الاخوان المسلمين فى هذه الفعالية أو غيرها وعلى من يمتلك دليل واحد على التنسيق بيننا وبينهم أن يخرجه للرأى العام"، مؤكدا أن تاريخ الأحداث نفسه واتهام الإخوان للثوار بأنهم بلطجية وقت الأحداث يجعل من القول بأننا ننسق مع الإخوان مجرد "هذيان".

وأوضح أن حركة شباب 6 أبريل والتيار الشعبى وحزب الدستور والاشتراكيين الثوريين، وحزب العيش والحرية، وحزب التحالف الشعبى، وجبهة طريق الثورة "ثوار" وحركة مقاومة الطلابية سيشاركون فى الفعاليات، مشددا على أن الجميع متفق على عدم الذهاب لشارع محمد محمود والاكتفاء بالمؤتمر أمام نقابة الصحفيين.

فى سياق متصل قال محمد فؤاد القيادى بحركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، إن الحركة ستقوم بفعاليات فى محيط شارع محمد محمود، مشيرا إلى أنه من المقرر الإعلان عن المكان والموعد تحديداً صباح يوم الذكرى.

وأضاف فؤاد لـ"اليوم السابع"، أن الحركة بعدما تنتهى من فعاليتها ستنضم للفاعلية التى دعا لها عدد من القوى الثورية على رأسهم جبهة طريق الثورة، وعدد من الاحزاب المدنية وطلاب حركة مقاومة أمام نقابة الصحفيين والتى ستبدأ فى الخامسة من مساء يوم الذكرى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة