وزير فلسطينى: نطالب بتدخل مصرى للإفراج عن أسرى أعيد اعتقالهم دون سبب

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 01:46 م
وزير فلسطينى:  نطالب بتدخل مصرى للإفراج عن أسرى أعيد اعتقالهم دون سبب وزير شئون الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير شئون الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع، على ضرورة أن يكون هناك تدخل سياسى جدي، لاسيما من مصر لإعادة الإفراج عن الأسرى الذين أعيد اعتقالهم دون أى سبب.

وقال "قراقع" - فى تصريحات لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى مدينة "رام الله" بالضفة الغربية اليوم الاثنين، إن إعادة اعتقال الأسرى المحررين أو اغتيالهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يعد انتقاما من إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى ومخالف للاتفاقية التى أبرمت برعاية مصر عند الإفراج عن الأسرى المحررين مقابل الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، ولا يوجد أى مبرر قانونى لإعادة اعتقالهم مرة أخرى.

وأوضح "قراقع" إن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت خلال الخمسة أشهر الأخيرة نحو 3000 فلسطينى ليصل بذلك عدد الأسرى الذين يقبعون فى السجون الإسرائيلية 7000 أسير فلسطيني.

وأشار "قراقع" إلى مواصلة حملة الاعتقال من الجانب الإسرائيلى ضد المواطنين الفلسطينيين، كما أردف أنه يوجد 1500 حالة مرضية بين الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية ولكن يوجد 80 حالة خطيرة وذلك حسب إحصاءاتنا ومعظمها تعانى من أمراض صعبة وخطيرة مثل الشلل والإعاقة وأمراض قلب والكلى بالإضافة إلى الأمراض السرطانية.

وتابع قائلا "إن اعتقال الأسرى المحررين مرة أخرى يعد عقابا جماعيا، كما يعد انتقاما سياسيا تنتهجه إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين ومخالفا لكل الأعراف الإنسانية والاتفاقيات.

وأكد "قراقع" أن هناك جهد كبير يبذل من كافة الجوانب من أجل إثارة قضايا المعتقلين والانتهاكات الإسرائيلية بحقهم فى المؤسسات الدولية وكافة الجهات المعنية.. مطالبا بحماية دولية قانونية للمعتقلين، حيث تم طرح هذا الموضوع مع الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولى وعدد من المؤسسات الحقوقية.

وصرح الوزير الفلسطينى بأن هناك جهودا تبذل من أجل حماية للأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية وتوفير الحياة الإنسانية الملائمة لهم، ومن الجانب السياسى من اجل حريتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة