بالفيديو.. ابنة ياسر عرفات لا تجيد العربية وتنطق "فلسطين" بطريقة خاطئة

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 06:06 م
بالفيديو.. ابنة ياسر عرفات لا تجيد العربية وتنطق "فلسطين" بطريقة خاطئة زهوة عرفات
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن يتخيل أحد يوما أن ابنة الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، تتحدث اللغة العربية بصعوبة، وتنطق اسم بلادها بطريقة خاطئة.

"زهوة عرفات" ابنة الرئيس الراحل الوحيدة، أثارت جدلا وصدمت الجميع، ونالت سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بعد أن تحدثت لفضائية الغد العربى، وظهرت بصورة لا تليق بابنة زعيم فلسطينى ومناضل كـ"عرفات".

زهوة (19 عاما) التى ظهرت فى تقرير قناة "الغد العربى" قالت كلمات قليلة: "أنا كتير بشتاق لبابا وبحكى عن شوقى بالبيانو.. وبدرس علوم سياسة فى مالطا، لأدافع عن فلسطين وأكمل مشوار بابا".

وذكر تقرير "الغد" أن "زهوة" تتقن ثلاث لغات وتجيد العزف على البيانو وتدرس العلوم السياسية والفلسفة بجامعة مالطا، وتشارك فى أنشطة وفعاليات تستثمرها للتعريف بقضيتها، لكن الإعلامى الكبير أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية السابق عدلى منصور، اعتبر حديثها إساءة لوالدها.



وقال المسلمانى، إن "ظهور زهوة عرفات، أسوأ ما حدث فى ذكرى رحيله، وأساءت لوالدها"، مضيفا: كانت فى إطلالة مؤسفة، وظهرت كأنها أميرة موناكو وليس ابنة الزعيم البطل.

وتابع الإعلامى خلال تقديمه برنامجه، أمس، على قناة "الحياة": ابنة الزعيم الراحل لا تجيد التحدث باللغة العربية أو تنطق كلمة فلسطين صحيحة.. واضح أنها حفظت جملتين قبل المقابلة، معتبرا أنها "تكلمت بأداء تمثيلى، ولغتها العربية ضايعة"، حسب تعبيره.

وأضاف أحمد المسلمانى: "بدل أن تذكر الوالد والقائد بتقول papa، وكأنها لم تمر على الثقافة الفلسطينية أو العربية، وتحيى ذكراه بالعزف على البيانو بدلا من أن تنظم ندوات أو أن تقود مظاهرات، خلافا لوالدها".

واختتم الإعلامى أحمد المسلمانى: "أرجو من الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن أن يرسل ناس تعطيها درس فى اللغة العربية، زهوة على نهج والدتها سهى عرفات وليس والدها، وتجيد ثلاث لغات ليس من بينها العربية، ولم تفهم أن مجدها أن تكون فلسطينية، لأنها لا تعرف لغة عربية أو سياسة أو تاريخ أو تخاطب شعبها بطريقة جيدة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة