الرئيس اليمنى يجتمع بقيادات القوات المسلحة

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 07:16 م
الرئيس اليمنى يجتمع بقيادات القوات المسلحة عبد ربه منصور هادى رئيس اليمن
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا استثنائيا لقيادات وزارة الدفاع بكل أقسامها وتخصصاتها للإطلاع على مستوى الجاهزية والاستعدادات لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة.

وأكد الرئيس اليمنى خلال الاجتماع أن المرحلة التى يمر بها اليمن دقيقة واستثنائية ولابد أن يشعر الجميع بالمسئولية من أجل الخروج إلى بر الأمان من خلال العمل على تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطنى الشامل وفقا للمبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة الوطنية باعتبار ذلك الطريق الوحيد لخروج اليمن من الأزمة إلى بر الأمان .

وأوضح هادى ، أن الشراكة الوطنية ضرورية وملحة من أجل استقرار وأمن ووحدة اليمن .. مشيرا إلى أن " أنصار الله " هم اليوم شركاء ولا بد من العمل من أجل تطبيع الأوضاع .

معربا عن أمله فى ألا تكون هناك توسعات لجماعة أنصار الله لتجنب إراقة الدماء واحتمالات اكتساب الطابع المذهبى الذى يرفضه الجميع ولم تعرفه اليمن على مر العصور.

وحث الرئيس اليمنى قيادات وزارة الدفاع بالعمل على التوعية الوطنية فيما يخص تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطنى الشامل والذى يعد نجاحه مثالا يحتذى به وحققت به اليمن استثناء بين دول ما سمى بالربيع العربى والذى نرى شواهد مؤلمة له فى ليبيا والعراق وسوريا .

وقال أننا نتمنى أن يخرج الأشقاء من المحنة التى تحولت إلى حرب أهلية كما نتمنى أن يحقق اليمن استكمالا ناجحا فى مشواره الذى تخطاه بصورة سلمية وبأقل الخسائر الممكنة .

وأكد هادى أن الأوضاع الاقتصادية ما تزال صعبة .. معربا عن أمله فى أن تفى الدول المانحة بتعهداتها لمساعدة اليمن وأن تعود التنمية إلى مسارها الصحيح والتى تأثرت بالأزمة وكانت لها تداعيات كارثية تسببت بإشكالات فى مختلف النواحى السياسية والأمنية والاقتصادية .

وقال إن القوات المسلحة دائما هى صمام الأمان من اجل الاستثمار والتنمية .. مؤكدا أن الأوضاع فى مسار التنمية آمنة ودعا إلى الاستثمار فى اليمن من قبل دول الجوار وفى منطقة الخليج وعلى مستوى العالم .
وأعرب الرئيس هادى عن أمله فى أن يكون هذا الاجتماع محطة جديدة فى مسار إعادة الاعتبار للقوات المسلحة اليمنية واستعادة دورها الوطنى المعروف وتغليب مصلحة الوطن العليا على ما عدى ذلك من المصالح الضيقة.

حضر الاجتماع وزير الدفاع اللواء محمود احمد الصبيحى ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد على الأشول ونائب رئيس هيئة الأركان ومدير مكتب القائد الأعلى اللواء احمد العقيلى وقادة المناطق العسكرية ورؤساء الهيئات والقيادات العسكرية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة